الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالصاغة.. وعيار 21 مفاجأة غير متوفعة

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 02:43 م
الذهب
الذهب

ارتفع سعر الذهب اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 في الصاغة المحلية بعد تراجعه بالأمس نحو 55 جنيهًا،  وسجل عيار 21 ارتفاع بقيمة 20 جنيهاً  في سعر الجرام الواحد ليسجل نحو 3600 جنيهًا بعد أخر إغلاق له أمس عند 3580 جنيهاً ، ويرصد “ مصر تايمز ”  في التقرير التالي سعر الذهب اليوم الآن  داخل محلات الصاغة المحلية أو من بورصة الذهب العالمية .

 

سعر الذهب عيار 24
سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 بعد إرتفاعه نحو 4,114 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21
ارتفع سعر الذهب اليوم الاثنين في مصر ليسجل عيار 21 فيه نحو 3600 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18
استقر سعر الذهب اليوم على تراجعه بالأمس وسجل عيار 18 نحو 3,086جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب في مصر 
ووصل سعر الجنيه الذهب بمحلات الصاغة عند 28,800 جنيهًا.

سعر الذهب عالمياً 
سجل سعر الذهب اليوم بالدولار إرتفاعاً ملحوظاً صباح تعاملات بورصة الذهب العالمية ليصل إلي 2026 جنيهًا.


استكمل الذهب ارتفاعه خلال جلسة اليوم للجلسة الرابعة على التوالي ليسجل أعلى مستوى في أسبوع، وذلك في ظل استفادته من ضعف أحجام التداول الحالية في السوق بسبب عطلة الأسواق الأمريكية يوم أمس وغياب البيانات الاقتصادية الهامة حتى الآن. 

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الثلاثاء بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى منذ أسبوع عند 2026 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 2017 دولار للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2025 دولار للأونصة. 

تستمر أسعار الذهب في الارتفاع للجلسة الرابعة على التوالي منذ أن عاد واخترق المستوى 2000 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد أن عانت أسعار الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي من انخفاض إلى أدنى مستوى في 3 أشهر عند 1984 دولار للأونصة متأثراً ببيانات التضخم الأمريكية الأفضل من المتوقع.

منذ بداية الأسبوع الجاري وجد الذهب الدعم من ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية مع استمرار التوترات في منطقة الشرق الأوسط، بعد الهجوم على سفينة شحن تابعة لبريطانيا في مضيق باب المندب.

بالإضافة إلى هذا نجد أن اغلاق الأسواق المالية في الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس بسبب عطلة ساعد على تعافي أسعار الذهب لأن الدولار الأمريكي عانى من تحركات ضعيفة للغاية الأمر الذي دفع الذهب إلى التوسع في مكاسبه.

قالت رئيسة البنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي إن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به لضمان استقرار الأسعار، كما حذر مسؤول آخر في بنك الاحتياطي الفيدرالي من تأخير تخفيضات أسعار الفائدة لفترة طويلة.

كما أشار رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي أن بيانات التضخم الأخيرة لا تزال سياسة البنك في الوصول إلى هدف التضخم البالغ 2٪. وأن ارتفاع التضخم في يناير أعلى من التوقعات لا يعني تغير مسار التضخم بعيدا عن مستهدف البنك الفيدرالي.
تأتي هذه التعليقات من أعضاء البنك الفيدرالي قبل محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الذي يصدر غداً الأربعاء، والذي تنتظره الأسواق لمعرفة المزيد من التطورات في مستقبل السياسة النقدية الأمريكية ومستقبل أسعار الفائدة.