السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

صورة نادرة للقارئ الشيخ أبو العينين شعيشع والشيخ محمد عمران

الجمعة 01/يناير/2021 - 08:02 م
القارئ الراحل الشيخ
القارئ الراحل الشيخ أبو العينين شعيشع

حصل موقع "مصر تايمز" على صورة نادرة للقارئ الراحل الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قراء مصر، وعن شماله يجلس القارئ والمُبتهل الراحل الشيخ محمد عمران، ويُحاوطهما عدد من جمهور المُستمعين.

ويرجع تاريخ هذه الصورة إلى عام 1977م، حيث التُقطت فى منزل الشيخ حسين فرج، كبير سميعة القرآن الكريم فى مصر، والذى كان حريصاً على إقامة احتفالات دينية مُتنوعة بشكل دورى فى منزله القائم بحيّ حدائق القُبة بالقاهرة، وكان يُدعى إليها العشرات مِن كبار القراء والعُلماء ـ فى ذلك الوقت ـ.

الشيخ أبو العينين شعيشع، يُعد واحداً من أعلام دولة التلاوة فى مصر والعالم الإسلامى، حيث وُلد فى مدينة بيلا، التابعة لمحافظة كفر الشيخ، فى 22 أغسطس من عام 1922م، وحفظ القرآن الكريم فى كُتاب المدينة، وتُوفى فى 23 يونيو من عام 2011م، عن عُمر يُناهز الـ89 عاماً، قضى خلالها رحلة عامرة فى تلاوة القرآن الكريم فى مشارق الأرض ومغاربها.

كما يُعتبر الشيخ محمد عمران، واحداً من أعلام دولة التلاوة والابتهال، ووُلد فى 15 أكتوبر من عام 1944م فى مركز طهطا، بمحافظة سوهاج، وأتم حفظ القرآن الكريم فى سن العاشرة من عُمره، وتُوفى فى 6 أكتوبر من عام 1994م، بعد أن احتل مكانة خاصة فى قلوب مُحبى الابتهالات الدينية، رغم أنه لم يحظى بشهرة واسعة.