الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

زوجة المعارض الروسي تكشف تفاصيل جديدة حول وفاة زوجها وتتهم بوتين بالضلوع في الحادث

الإثنين 19/فبراير/2024 - 03:52 م
المعارض الروسي اليكسى
المعارض الروسي اليكسى نافالنى

نشرت يوليا نافالنايا زوجة المعارض الروسي اليكسى نافالنى فيديو تعهدت فيه بمواصلة النضال السياسي الذي بدأه زوجها الراحل أليكسي نافالني، داعية الروس إلى التحدُّ في سبيل روسيا الحرة وذلك نقلا عن "صحيفة الجارديان البريطانية" . 

 

 وفي مقطع فيديو بلغت مدته تسع دقائق، ناشدت يوليا نافالنايا الروس المشاركة في النضال، مشددة على استمرار عمل زوجها ورفضها الانكسار أمام الألم والحزن، داعية إلى التضامن والغضب ضد الجهات التي قامت بقتل زوجها.

 

اتهمت نافالنايا السلطات الروسية بقتل زوجها وتوريث الجثة وإخفاء أثر مادة الغاز السام نوفيتشوك، معبرة عن اعتقادها أن زوجها قُتل على يد الرئيس فلاديمير بوتين.

 

 أكدت في ذات السياق، أنها ستكمل النضال وستكشف عن تفاصيل حول الحادث في وقت لاحق.

 

رغم حزنها العميق وألمها، دعت يوليا نافالنايا الروس إلى الوقوف إلى جانبها، مشيرة إلى أن بوتين بقتله أليكسي قتل نصفها ونصف قلبها وروحها، وأعربت عن إصرارها على الاستمرار في النضال من أجل بناء روسيا حرة.

 

تجنبت نافالنايا الدعاية لسنوات و وقفت إلى جانب زوجها خلال فترات الاحتجاجات وأزماته الصحية. اليوم، تظهر كورثة لزوجها وتحمل عبء المعارضة الروسية، حيث ستلتقي بوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، وسط توقعات بأن تكون وريثة للمعارضة الروسية في ظل الظروف الصعبة التي أحاطت بوفاة زوجها.

 

رغم تأكيد الكرملين عدم وجود معلومات لديه حول وفاة نافالني، إلا أن محاميه ووالدته يواجهون صعوبات في الحصول على معلومات دقيقة، حيث تم رفض دخولهم للمشرحة، ما أثار الشكوك حول تفاصيل وفاة أليكسي نافالني ومكان جثته.