الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله اللبناني يعلن استهداف 6 مواقع للجيش الإسرائيلي قرب الحدود الجنوبية للبلاد

الأحد 18/فبراير/2024 - 07:07 م
أرشيفية
أرشيفية

أعلن "حزب الله" اللبناني في بيان أصدره يوم الأحد أنه استهدف مواقع للجيش الإسرائيلي قرب الحدود الجنوبية للبنان.

حزب الله اللبناني يعلن استهداف 6 مواقع للجيش الإسرائيلي قرب الحدود الجنوبية للبلاد

 

 وأوضح البيان أن عناصر المقاومة الإسلامية قامت بقصف تجمع للجنود الإسرائيليين في موقع البغدادي، وقصفت تموضعات للجيش الإسرائيلي في عدة مناطق منها مثلث الطيحات ومستوطنات شوميرا وإيفن مناحيم. كما استهدفت موقع السمّاقة الإسرائيلي في مزارع شبعا بأسلحة صاروخية.

 

في السياق نفسه، نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية على أطراف بلدات لبنانية مختلفة، وقامت طائرة مسيرة بغارة على تلة العويضة فوق كفركلا، بينما قصفت المدفعية الثقيلة أطراف جبل بلاط وراميا وخلة الورد.

 

في تطور آخر، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صاروخاً مضاداً للدروع أُطلق من لبنان استهدف مستوطنة يارؤون، ما أسفر عن أضرار في مبنى سياحي بالمستوطنة، وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي في عدة مدن ومستوطنات إسرائيلية. كما أصيب مركز تابع لقوة محلية في مستوطنة شتولا بسبب قذيفة أطلقت من لبنان.

 

تشهد الحدود الجنوبية للبنان تبادلاً متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، وقد اشتدت حدة القصف الإسرائيلي للمناطق الحدودية، مما أسفر عن وفاة مدنيين وتدمير منازل، بينما زاد "حزب الله" من هجماته على المستوطنات الإسرائيلية باستخدام صواريخ الكاتيوشا وصواريخ "فالق"، مسببًا أضرارًا كبيرة وإصابات .