الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

فريد زهران يتقدم بأوراق ترشحه في انتخابات اتحاد الناشرين (خاص)

الأحد 18/فبراير/2024 - 12:12 ص
فريد زهران
فريد زهران

تقدم السياسي الكبير فريد زهران، المرشح الرئاسي السابق، بأوراق ترشحه صباح اليوم،  لخوض انتخابات اتحاد الناشرين المصريين والمقرر اجراؤها في 7 مارس المقبل.

مصادر: فريد زهران تقدم لانتخابات اتحاد الناشرين (خاص)

 

وكان "مصر تايمز"،  كشف عن أن المرشح الرئاسي السابق، عقد العزم على خوض انتخابات اتحاد الناشرين، لكونه أحد الناشرين البارزين في مصر من خلال الدار الذي يملكها (دار المحروسة للنشر والتوزيع)، كما أن الناشرين المصريين تحمسوا لقراره بخوض الانتخابات.

 

وكان "مصر تايمز" نشر اعتذار سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين، عن خوض انتخابات اتحاد الناشرين، موجهاً الشكر لجميع الناشرين، وضخ دماء جديدة في الاتحاد من أجل التطوير ودفع عجلة النشر للأمام، وذلك تأكيداً لانفراد "مصر تايمز".

 

وكان "مصر تايمز" نشر السبت الماضى، أن سعيد عبدة ينتوي الانسحاب من انتخابات اتحاد الناشرين، والذي تقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات لدورة قادمة، والمقرر اجراؤها في 7 مارس المقبل.

 

واضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن الخماسي الذي انتهت مدتهم في اتحاد الناشرين في قائمة سعيد عبدة تقدموا بأوراق ترشحهم في الساعات الأولى لفتح باب الترشح.

 

وحصل "مصر تايمز" على الأسماء التى تقدمت بأوراق ترشحهم لانتخابات التجديد النصفي لاتحاد الناشرين المصريين، وهم سعيد عبدة (دار المعارف)، وأحمد عبد المنعم (دار حورس)، ووليد مصطفي (المركز القومي للكتب القانونية)، ومحمد العبسي (دار العلم والايمان)، وممدوح على (دار الحرم)، وحسام حامد (دار المستقبل)، وأحمد سعيد (دار منشورات الربيع)، وفتحي الحصري (دار همسه).

 

يذكر أن انتخابات اتحاد الناشرين تجري فى 7 مارس المقبل على 6 مقاعد، بعد انتهاء فترة كلا من سعيد عبدة، وممدوح على، ومحمد العبسي، واحمد عبد المنعم، ووليد مصطفى، وحسام حامد.

 

الجدير بالذكر أن هناك 4 مقاعد لم تجرى عليهم انتخابات بعضوية اتحاد الناشرين المصريين وهم محمد عبد المنعم (دار سما)، ونيفين التهامي (دار كيان)، وعبد المنعم كامل (دار النشر الجامعي)، ومحمد كامل شطا (دار طيبة).