الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا يبدأ زيارته الرسمية لمصر

الخميس 15/فبراير/2024 - 08:00 ص
الرئيس البرازيلى
الرئيس البرازيلى

يبدأ الرئيس البرازيلي،لولا دا سيلفا، زيارة رسمية لـ مصر اليوم الخميس ، بعدما وصل مطار القاهرة أمس الأربعاء، ويلتقى خلال زيارته الرئيس عبد الفتاح السيسى ، فى جلسة مباحثات ثنائية تجمع الرئيسين.

كما يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط،، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، وذلك، بمقر الأمنة العامة للجامعة العربية في القاهرة.

وأوضحت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أنه من المقرر أن يلقي رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية كلمة أمام مجلس مندوبي الجامعة عقب لقائه بالأمين العام.

وقالت وكالة البرازيل ، إن مكافحة عدم المساواة والجوع، وتحول الطاقة وتغير المناخ، وإصلاح المؤسسات الدولية، فضلا عن توسيع التجارة بين البرازيل والدول الأفريقية، هي بعض القضايا التي من المتوقع أن يتناولها الرئيس لولا خلال جولته التى تشمل مصر وأثيوبيا ، بالاضافة إلى الحرب في قطاع غزة ، حيث يدعو الرئيس إلى إيجاد حل لبقاء دولة فلسطين، حسبما أفادت وزارة الخارجية.

وصرح أمين شؤون أفريقيا والشرق الأوسط بالوزارة، كارلوس سيرجيو سوبرال دوارتي، أن هناك تطابقا بين الأجندة الدولية للبرازيل وأجندة الدول الأفريقية.