الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

هل يتطور التوتر بين مصر وإسرائيل؟.. سمير فرج يكشف حقيقة تعليق إتفاقية السلام

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 11:30 م
المفكر الإستراتيجي
المفكر الإستراتيجي اللواء دكتور سمير فرج

تحدث المفكر الإستراتيجي اللواء دكتور سمير فرج، عن الذين يتحدثون عن خوض مصر الحرب، قائلا: أي قرار يتم اتخاذه له ضوابط وحسابات أخرى.

هل يتطور التوتر بين مصر وإسرائيل؟.. سمير فرج يكشف حقيقة تعليق إتفاقية السلام


وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، «مصر زي الفل والدولة كويسة وماشية تمام»، مضيفا « اتفاق القاهرة بشأن الحرب في غزة سينجح».


وقال المفكر الإستراتيجي اللواء دكتور سمير فرج، إن هناك 5 قنوات تبث هجوما على مصر على مدار الـ 24 ساعة في اليوم، وهذا لا يحدث مع دولة أخرى في العالم.


وأردف المفكر الإستراتيجي اللواء دكتور سمير فرج، أنه لم يكن هناك تصريحا رسميا مصريًا عن إلغاء أو تعليق اتفاقية كامب ديفيد مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وإنما مصدر الكلام المتداول صحيفة أمريكية. 


وقال إن هناك توترًا بين مصر وإسرائيل حاليا، ونجاح الاتفاق حول هدنة في غزة سيقضي على هذا التوتر المرتبط برفح الفلسطينية ومحور فيلادلفيا.


وواصل أنه ذهب لـ 24 جامعة وكان يرى الطلاب يرتدون الكوفية الفلسطيني خلال الاحتفال بذكرى أكتوبر، وجينات الشعب المصري أيام عبد الناصر موجودة في الأجيال الجديدة.


واختتم المفكر الإستراتيجي اللواء دكتور سمير فرج، أنه بعد توقف القتال في غزة، سيتبعه توقف العمليات العسكرية في جنوب لبنان وتعود السفن لقناة السويس في اليوم التالي كما كانت من قبل.