الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لايبزيج يفرض التعادل السلبي على الريال في الشوط الأول بدوري الأبطال

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 10:55 م
ريال مدريد
ريال مدريد

فرض التعادل السلبي نفسه على أحداث الشوط الأول من مباراة ريال مدريد الإسباني ومضيفه لايبزيج الألماني في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2023-2024.

 

وسجل أصحاب الأرض هدفا في الدقيقة الثانية من الشوط إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل  بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

 

إنطلق اللقاء  في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت السعودية، على ملعب “ريد بول أرينا”، على أن تقام مباراة الإياب على ملعب "سانتايجو بيرنابيو" معقل الفريق الملكي يوم 6 مارس  المقبل.

 

وخلال الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا إستطاع الريال تحقيق العلامة الكاملة في جميع مباراياته في دور المجموعات من البطولة، وتغلب الريال في الجولة الأولى على يونيون برلين بهدف نظيف في الذهاب و 3-2 في العودة، ثم فوز على نابولي 3-2 ذهابا و 4-2 في لقاء العودة، الفوز على سبورتينج براجا 2-1 و 3-0 ذهابا وإيابا.

 

أما فريق لايبزيج، فقد تأهل إلى ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، من الفوز في 4 لقاءات، والخسارة في مباراتين.

 

وأسند الاتحاد الأوروبى لكرة القدم مواجهة لايبزيج الألماني وريال مدريد ، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دورى أبطال أوروبا، إلى الحكم البوسنى عرفان بيليتو.

 

ويعاون الحكم البوسنى بيليتو كل من سيناد إبريسيم بيجوفيتش ودافور بيلجو كمساعدين، ميلوش جيجوفيتش حكم رابع، والهولندي بول فان بوكيل على تقنية الفيديو.

 

و يعاني ريال من الإصابات حيث يفتقد جهود السداسي: كورتوا، وميليتاو، وديفيد ألابا، وأنطونيو روديجر، وجود بيلينجهام، بداعي الإصابة.

 

وأعلن نادي ريال مدريد الإسباني، الأحد، إصابة لاعبه الإنجليزي الدولي جود بلينغهام بالتواء في الكاحل خلال الفوز 4-صفر على جيرونا، السبت.

 

ولعب ريال مدريد أمام لايبزيج مباراتين فقط في دوري أبطال أوروبا، حقق الفوز مرة وتعرض للخسارة في المباراة الثانية، وسجل الفريق الملكي 4 أهداف واستقبل 3.

 

ويمتلك الفريق الملكي سجل رائع أمام الفرق الألمانية، حيث خسر ريال مدريد مرة واحدة فقط في آخر 15 مباراة لعبها أمام منافسين ألمان في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز 10 مباريات وتعادل 4 .