الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة الألماني: مسؤولية الحكام تضاعفت في التعامل مع احتجاجات الجماهير بالدوري

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 12:57 م
الإتحاد الألماني
الإتحاد الألماني لكرة القدم

لقاءات أخرى أو تأجل انطلاقها لبعض الوقت، مثلما جرى في مواجهة باير ليفركوزن وضيفه بايرن ميونخ يوم السبت الماضي.

 

اتحاد الكرة الألماني: مسؤولية الحكام تضاعفت في التعامل مع احتجاجات الجماهير بالدوري 

 

وكشف المتحدث باسم اتحاد الكرة الألماني أن واجبات الحكام تشمل التصرف وفقا للوائح في حال حدوث اضطرابات خارج الملعب. مشيرا إلى أنهم ليسوا طرفا في حالة الصراع الحالية، لكن إجراءاتهم تجاهها لها تأثير أيضا على الوضع العام.

 

أكد المتحدث "الحكام سعداء بالاعتراف بأسلوبهم المتزن، ولكن لا مانع لديهم من أن يتمكنوا من التركيز على أعمالهم الأساسية مرة أخرى قريبا، وهو الأمر الذي يتطلب الكثير من الجهد والتحدي".

 

يشبه أسلوب حكام المباراة في التعامل مع تلك الاحتجاجات اتباع خطة مكونة من 3 خطوات يتم تطبيقها ضد التمييز العنصري وأشكال التمييز الأخرى.

 

ووفقا لتلك الخطة، فإنه يتم إيقاف المباراة أولا ويتم إعلان ذلك القرار بواسطة القائمين على الملعب، وفي الخطوة الثانية يذهب الفريقان لغرفة تبديل الملابس مع إصدار إعلان آخر بذلك، وفي الخطوة الثالثة يتم إلغاء المباراة.

 

أشار المتحدث إلى أن هذا لا ينبغي أن يتم فهمه على أنه مبدأ توجيهي صارم، موضحا أنه يتعين على الحكام بدلا من ذلك "أن يتبعوا نهجا موجها نحو الحلول، وكذلك أن يستخدموا قدرا معينا من تقدير الموقف بشكل معقول".

 

واختتم المتحدث تصريحاته قائلا إن هذا النهج نجح بشكل جيد حتى الآن، لكننا "سنراقب تقدم الأمور ونجري التعديلات إذا لزم الأمر، إذا كان ذلك معقولا وضروري