الخميس 29 فبراير 2024 الموافق 19 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عبد المنعم سعيد يكشف تفاصيل الخلاف بين أمريكا وإسرائيل (فيديو)

الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 12:11 ص
عبد المنعم سعيد
عبد المنعم سعيد

أكد الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، أن إسرائيل تملك سلاحا نوويا، علاوة على تقدمها صناعيا وإنتاجيا، لافتا إلى أن إسرائيل حليف قوي للولايات المتحدة الأمريكية وجزء من التسليح الأمريكي.

عبد المنعم سعيد يكشف تفاصيل الخلاف بين أمريكا وإسرائيل (فيديو)

 

وقال عبد المنعم سعيد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إن إسرائيل على خلاف مع أمريكا حاليا بسبب إدارة الحرب في غزة، على الرغم من أن إسرائيل جزء مهم لمعسكر الغرب في الشرق الأوسط.

 

وعلق المفكر السياسي قائلا: الأحزاب المتطرفة في إسرائيل تسعى لطرد الفلسطينيين من أراضيهم، وهناك 6 دول عربية لها علاقات مع تل أبيب يمكن أن تضغط على إسرائيل لحل الأزمة الفلسطينية، من خلال سحب السفراء الإسرائيليين من البلاد بشرط أن يكون سحبا جماعيا وليس من دولة واحدة.

 

وتابع عبد المنعم سعيد: إسرائيل ظهرت على حقيقتها الدموية كدولة متطرفة متعصبة أمام العالم، مما أحدث صدمة كبيرة وتغير في الرأي لدى مؤيدي نتنياهو بعد المجازر التي يقوم بها.

 

وصرح المفكر السياسي قائلا: معاهدة السلام في خطر حال انفلات المجال من قبل إسرائيل وتصرفاتها، مشددا على أن من سيمس «طوبة» واحدة من السور الفاصل بين مصر وفلسطين مع محاولة التهجير القسري للفلسطينيين ستحدث أزمة حقيقية حينها.