الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تركي آل الشيخ: إطلاق ليالي الأوبرا في السعودية بفرق مصرية

الإثنين 12/فبراير/2024 - 07:01 م
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

قال المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية السعودية، إنه سيجرى إطلاق ليالي الأوبرا في السعودية بفرق مصرية، وليالي السعودية في الأوبرا المصرية بفرق سعودية.

تركي آل الشيخ: إطلاق ليالي الأوبرا في السعودية بفرق مصرية

 

وأشار المستشار تركي آل الشيخ إلى أنه سيكون هناك عروض مسرحية مشتركة بين مصر والسعودية، إلى جانب عمل مشترك بين الجانبين في مجال الدراما، كما قدم طرحًا بإطلاق 15 لـ 20  مسرحية كل موسم للرياض.

 

وتابع المستشار تركى آل الشيخ، إنه خلال الفترة المقبلة، سيكون هناك تعاون مشترك ومتجدد باستمرار مع وزارة الثقافة المصرية، مؤكدًا أنه سيجرى تدشين مهرجان ضخم على هامش مباراة الأهلي والزمالك المقبلة.

 

وتابع إنه سيكون هناك حفلات مشتركة بين مصر والسعودية إلى جانب تعاون في السينما مع الشركة المتحدة، بالإضافة إلى تعاون في مجال الرياضة، مضيفا: سيكون هناك تعاون مع دار الأوبرا مع مفاجأة في مجال السينما بتخصيص مبالغ ضخمة لتنفيذ الأعمال السينمائية، وسيكون هناك تركيز على الوجوه الصاعدة.

 

جاء ذلك خلال لقاء المستشار تركي آل الشيخ مع الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وبحضور عمرو الفقي الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ورئيس مجموعة mbc  والإعلامي عمرو أديب.