الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد الأوروبي يعلن حكم مباراة ريال مدريد و لايبزيج في دوري أبطال أوروبا

الإثنين 12/فبراير/2024 - 03:58 م
فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد

أسند الاتحاد الأوروبى لكرة القدم مواجهة لايبزيج الألماني وريال مدريد ، على ملعب ريد بول أرينا فى ذهاب دور ثمن نهائي دورى أبطال أوروبا، إلى الحكم البوسنى عرفان بيليتو.

 

الاتحاد الأوروبي يعلن حكم مباراة ريال مدريد و لايبزيج في دوري أبطال أوروبا 

 

ويعاون الحكم البوسنى بيليتو كل من سيناد إبريسيم بيجوفيتش ودافور بيلجو كمساعدين، ميلوش جيجوفيتش حكم رابع، والهولندي بول فان بوكيل على تقنية الفيديو.

 

ويدير الحكم الإسبانى خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز مواجهة كوبنهاجن ضد مانشستر سيتى المقرر إقامتها على ملعب باركن، ويعاونه كل من راؤول كابانييرو وإنييجو برييتو مساعدين، وسيسار سوتو جرادو كحكم رابع، بالإضافة إلى جييرمو كوادرا فرنانديز على تقنية الفيديو. 

 

بدأ بيليتو مسيرته المهنية في دوري الدرجة الأولى البوسني في عام 2013 مع رودار برييدور رادنيك بيلينا، وتعتبره هذه هي المرة الأولى التى يتولى فيها قيادة لقاء يكون ريال مدريد طرفًا فيه.

 

كما أنه سوف يكتب اسمه في التاريخ؛ حيث انه سوف يسكون أول حكمًا بوسنيًا يدير مباراة في مرحلة خروج المغلوب من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

كما أن الحكم حصل على الشارة الدولية منذ عام 2015 ، وكانت أول مباراة دولية له في يونيو 2019 التي جمعت بين منتخبي بلجيكا وكازاخستان. 

 

وتقام مباراة ريال مدريد ضد لايبزيج التي تجمه بينهما ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء الثالث عشر من فبراير الجاري فى ألمانيا، على أن تقام مباراة الإياب على ملعب "سانتايجو بيرنابيو" معقل الفريق الملكي يوم 6 مارس. 

 

و يعاني ريال من فقدان جهود السداسي: كورتوا، وميليتاو، وديفيد ألابا، وأنطونيو روديجر، وجود بيلينجهام، بداعي الإصابة. 

 

وأعلن نادي ريال مدريد الإسباني، امس الأحد، إصابة لاعبه الإنجليزي الدولي جود بلينغهام بالتواء في الكاحل خلال الفوز 4-صفر على جيرونا، السبت.

 

وغادر لاعب الوسط المصاب الملعب في الدقيقة 57 بعد وقت قصير من تسجيل هدفه الثاني في مباراة قمة الترتيب، التي تقدم ريال مدريد المنفرد بالصدارة بعدها بفارق 5 نقاط على الملاحق المباشر جيرونا.

 

وقال ريال في بيان: "بعد الاختبارات التي أجرتها الخدمات الطبية في ريال مدريد اليوم شخصت إصابة لاعبنا جود بلينغهام بالتواء شديد في كاحله الأيسر".

 

كما شهدت القائمة عودة ناتشو فيرنانديز مدافع الفريق بعد غيابه عن المباراة السابقة ضد جيرونا للإصابة. 

 

ولعب ريال مدريد أمام لايبزيج مباراتين فقط في دوري أبطال أوروبا، حقق الفوز مرة وتعرض للخسارة في المباراة الثانية، وسجل الفريق الملكي 4 أهداف واستقبل 3.

 

ويمتلك الفريق الملكي سجل رائع أمام الفرق الألمانية، حيث خسر ريال مدريد مرة واحدة فقط في آخر 15 مباراة لعبها أمام منافسين ألمان في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز 10 مباريات وتعادل 4 .