الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جراديل لاعب كوت ديفوار يحتفل بعلم المغرب بعد التتويج بأمم إفريقيا

الإثنين 12/فبراير/2024 - 02:18 م
اللاعب ماكس جراديل
اللاعب ماكس جراديل بعلم المغرب

رفع ماكس جراديل، قائد منتخب كوت ديفوار، علم المغرب خلال احتفالات الأفيال بالتتويج بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة فى التاريخ، بعدما حقق الفوز على نظيره نيجيريا، بنتيجة 2-1  فى المباراة النهائية للنسخة رقم 34 من البطولة الأفريقية التى أقيمت على ملعب "الحسن واتارا" بالعاصمة أبيدجان.

 

جراديل لاعب كوت ديفوار يحتفل بعلم المغرب بعد التتويج بأمم إفريقيا

 

 

وقام قائد المنتخب الإيفوارى اللاعب ماكس جراديل  برفع العلم المغربى وطاف به أرجاء الملعب، بسبب أن  منتخب أسود الأطلس هم السبب الأساسى فى تأهل الأفيال من الدور الأول كأفضل أصحاب مركز ثالث فى البطولة الأفريقية.

 

اللاعب ماكس جراديل برفع علم المغرب ويطوف به حول الملعب

 

 

وتخطى منتخب كوت ديفوار دور المجموعات بأمم أفريقيا 2023، بسيناريو درامى ، حيث انتظرت الأفيال التى كانت تملك 3 نقاط فقط، حتى فوز المغرب على زامبيا في ختام مباريا مرحلة المجموعات بالمجموعة السادسة، من أجل حسم مكان لها في الدور ثمن النهائي، كأحد أفضل ثوالث رفقة4 منتخبات  ، وهو ما تحقق وتبعه تتويج الأفيال باللقب.

 

وتوج منتخب كوت ديفوار ببطولة أمم إفريقيا لكرة القدم في نسختها الـ 34 للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على منتخب نيجيريا في النهائي 2-1، الذي استضافه ملعب الحسن وأتارا بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.