الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هالر نجم كوت ديفوار: ما حدث كان استثنائيا.. وبذلنا كل ما لدينا من أجل التتويج

الإثنين 12/فبراير/2024 - 01:32 م
سيباستيان هالر
سيباستيان هالر

أعرب سيباستيان هالر لاعب منتخب كوت ديفوار، عن سعادته بعد الفوز على نيجيريا بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما في نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا. 

 

هالر نجم كوت ديفوار: ما حدث كان استثنائيا.. بذلنا كل ما لدينا من أجل التتويج 

 

وقال في تصريحات عقب لمباراة: "ما حدث كان استثنائيا.. بذلنا كل ما لدينا على الإطلاق وتحلينا بالصبر ولعبنا بأقصى قوتنا.. والجميع قدم آداءا استثنائيا والمدرب فعل ما عليه وفي النهاية تحصلنا على المكافأة التي نستحقها بسبب عملنا الجماعي الدؤوب"


وعن معاناته بسبب مرض السرطان والصعوبات التي واجهها بسبب ذلك في وقت سابق، رد باكيا: "أنا تلقيت أعظم مكافأة لي على الإطلاق، ولا بد أن نؤمن دائما بقدراتنا، وهذا بالفعل ما حدث معي وقتها". 

 

وكان المنتخب الإيفواري قد تأهل للمباراة النهائية لأمم أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية فى نصف النهائي بهدف نظيف، كما وصل المنتخب النيجيري للمباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره جنوب أفريقيا بركلات الترجيح 4 – 2، بعد التعادل الإيجابي 1 – 1، خلال الوقتين الأصلي والإضافي.

 

وتخطى منتخب كوت ديفوار دور المجموعات بأمم أفريقيا 2023، بسيناريو درامى ومجنون، حيث انتظرت الأفيال التى كانت تملك 3 نقاط فقط، حتى فوز المغرب على زامبيا في المجموعة السادسة، من أجل حسم مكان لها في الدور ثمن النهائي، كأحد أفضل 4 منتخبات المركز الثالث.

 

وحصد منتخب الأفيال، اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن توج بها خلال نسختي 1992 و2015.

 

وأصبح كوت ديفوار، أول منتخب مستضيف للبطولة، ينجح في الوصول إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية، منذ منتخبنا الوطني المصري، خلال نسخة 2006، والتي توج بها منتخب الفراعنة على حساب منتخب الأفيال، بركلات الترجيح.

 

ودخل إيميرس فاي، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، تاريخ كأس أمم أفريقيا، بعدما أصبح أول مدرب يصل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد أن قاد فريقه خلال المسابقة كمدرب بديل.

 

وكان المنتخبين قد تواجها خلال مرحلة المجموعات، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولي، ونجح منتخب نيجيريا في تحقيق الفوز، بهدف نظيف، سجله المدافع وليام تروست إيكونج، من ركلة جزاء.

 

وأدار المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 الحكم الموريتاني دحان بيدا، ويعاونه الأنجولي جيرسون دوس سانتوس، والزامبية ديانا شيكوتيشا، والمغربية بشرى كاربوبي، بجانب المصري محمود عاشور حكما للفار، ويساعده ماريا ريفيت من موريشيوس.