السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نقل وزير الدفاع الأمريكي إلى "العناية المركزة" بعد أزمة صحية طارئة

الإثنين 12/فبراير/2024 - 10:01 ص
وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أعلن مركز والتر ريد الطبي العسكري في الولايات المتحدة، الاثنين، نقل لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي إلى العناية المركزة، من أجل الخضوع لمراقبة "دقيقة ورعاية"، وذلك بعد أزمة صحية طارئة في المثانة.

 

وقال الفريق الطبي في المستشفى في بيان، إنه جرى فحص وزير الدفاع، وبعد سلسلة من الاختبارات تم إدخاله إلى وحدة العناية المركزة في مركز والتر ريد الطبي العسكري، للحصول على الرعاية والمراقبة الدقيقة.

 

وأوضح الفريق الطبي لوزير الدفاع أنه في الوقت الحالي ليس من الواضح المدة التي سيبقى فيها الوزير أوستن في المستشفى.

 

وكان بات رايدر، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أعلن نقل الوزير لويد أوستن (70 عاماً) إلى مستشفى في العاصمة واشنطن، الأحد، للعلاج من أعراض تشير إلى مشكلة طارئة في المثانة، فيما فوّض مهامه لنائبته كاثلين هيكس.

 

انتقادات سابقة

وتعرض أوستن لانتقادات الشهر الماضي، بسبب عدم كشفه للمسؤولين الأميركيين، ومنهم الرئيس جو بايدن، عن تشخيص إصابته بالسرطان وما تلا ذلك من دخوله المستشفى في ديسمبر ويناير. واعتذر عن ذلك في مؤتمر صحافي.

 

ومن المقرر أن يدلي أوستن ببيان أمام الكونجرس في 29 فبراير عن وضعه الصحي.

 

ونُقل أوستن إلى مركز "والتر ريد" الطبي العسكري الوطني بولاية ماريلاند، في 22 ديسمبر الماضي، لتلقي العلاج من سرطان البروستاتا، وعاد إلى المستشفى في الأول من يناير، بسبب مضاعفات تشمل التهاب المسالك البولية، ولم يُكشف عن دخوله المستشفى إلا بعد 4 أيام، ولم يحدد البنتاجون سبب تلقيه للعلاج حتى التاسع من يناير.

 

وتفاجأ البيت الأبيض والكونجرس بالسرية التي أُحيطت بحالته، ودخوله المستشفى في الأول من يناير الماضي، بل إن الرئيس جو بايدن لم يكن يعلم أن أوستن دخل المستشفى إلا بعد انقضاء أيام من يناير.