الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مصادر لـ "مصر تايمز": سعيد عبدة ينتوي الانسحاب من خوض انتخابات اتحاد الناشرين

السبت 10/فبراير/2024 - 11:39 م
سعيد عبده رئيس اتحاد
سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين

رجحت مصادر أن سعيد عبدة رئيس اتحاد الناشرين، والذي تقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات لدورة قادمة، ينتوي الانسحاب وعدم خوض الإنتخابات المقبلة، المقرر إجراؤها في 7 مارس المقبل.

 

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، أن الخماسي الذي انتهت مدتهم في اتحاد الناشرين بقائمة سعيد عبدة، تقدموا بأوراق ترشحهم في الساعات الأولى لفتح باب الترشح.

 

وحصل "مصر تايمز" على الأسماء التى تقدمت بأوراق ترشحهم لانتخابات التجديد النصفي لاتحاد الناشرين المصريين، وهم  سعيد عبدة (دار المعارف)، وأحمد عبد المنعم (دار حورس)، ووليد مصطفي (المركز القومي للكتب القانونية)، ومحمد العبسي (دار العلم والايمان)، وممدوح على (دار الحرم)، وحسام حامد (دار المستقبل)، وأحمد سعيد (دار منشورات الربيع)، وفتحي الحصري (دار همسه).


جدير بالذكر، أن إنتخابات اتحاد الناشرين تُجرى فى 7 مارس المقبل على 6 مقاعد، بعد إنتهاء فترة كلا من سعيد عبدة، وممدوح على، ومحمد العبسي، وأحمد عبد المنعم، ووليد مصطفى، وحسام حامد.

 

ويشار إلى أن هناك 4 مقاعد لم تجرى عليهم انتخابات بعضوية اتحاد الناشرين المصريين وهم محمد عبد المنعم (دار سما)، ونيفين التهامي (دار كيان)، وعبد المنعم كامل (دار النشر الجامعي)، ومحمد كامل شطا (دار طيبة).