الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التشكيل المتوقع لمنتخبي قطر والأردن اليوم في نهائي كأس آسيا

السبت 10/فبراير/2024 - 11:46 ص
منتخب قطر
منتخب قطر

تختتم منافسات بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم اليوم السبت بإقامة المباراة النهائية بين منتخب قطر صاحب الأرض  مع نظيره منتخب الأردن في نهائي عربي خالص لمونديال اَسيا لأول مرة من 2007.

 

التشكيل المتوقع لمنتخبي قطر والأردن اليوم في نهائي كأس آسيا

 

لأول مرة النهائي عربي خالص بعد أخر نهائي يجمع منتخبين عربين معاً في نهائي البطولة كان في 2007 منتخب العراق أمام منتخب السعودية وأنتهت بفوز منتخب العراق برأسية اللاعب يونس محمود في الدقيقة 72 في  جاكارتا عاصمة إندونيسا.

 

ويبحث منتخب قطر في مباراة اليوم أمام منتخب الأردن عن التتويج بلقب كأس آسيا للمرة الثانية في تاريخه، والثانية على التوالي  بعد فوزه باللقب في النسخة الماضية التي أقيمت في الإمارات عام 2019 بعد فوزه على اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

ويأمل أيضاً منتخب الأردن في مواصلة صناعة التاريخ في النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا، وحصد اللقب لأول مرة في تاريخه، بعد تواجده في المباراة النهائية للمرة الأولى.

 

 

التشكيل المتوقع لمنتخب قطر ضد منتخب الأردن في نهائي كأس آسيا:

حراسة المرمى: مشعل برشم.

خط الدفاع: جاسم جابر، المهدى على، لوكاس مندس، بيدرو ميجيل كوريا.

خط الوسط: محمد وعد، أحمد فتحي، همام الأمين.

خط الهجوم: أكرم عفيف، المعز علي، يوسف عبد الرازق.

 

التشكيل المتوقع لمنتخب الأردن في ضد منتخب قطر في نهائي كأس اَسيا :

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى.

خط الدفاع: عبد الله نصيب، يزن العرب، براء مرعي.

خط الوسط: إحسان حداد، نزار الرشدان، نور الروابدة، محمد أبو حشيش.

خط الهجوم: موسى التعمري، محمود مرضي، يزن النعيمات.

 

وسبق أن التقى منتخبا الأردن وقطر، في نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا في 2014، على ملعب جاسم بن حمد، وانتهى اللقاء بفوز المنتخب القطري بثنائية خوخي بوعلام.

 

والتقى المنتخبان في 22 مواجهة سابقة في مختلف البطولات، حقق المنتخب القطري 12 فوزًا مقابل 5 انتصارات للأردن، و5 تعادلات بين المنتخبين.

 

وتنطلق مباراة  اليوم بين منتخب الأردن ومنتخب  قطر بنهائي كأس آسيا، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.