الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

غرفة الإسماعيلية تستضيف المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال

الجمعة 09/فبراير/2024 - 11:07 م
غرفة الإسماعيلية
غرفة الإسماعيلية تستضيف المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال

استضافت الغرفة التجارية لمحافظة الإسماعيلية، برئاسة أكرم الشافعي المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال، بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة ريم صيام.

 

غرفة الإسماعيلية تستضيف المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال


عقد الاجتماع مشترك بحضور كل من النائب خالد ابو الوفا رئيس غرفة سوهاج، ومحمد الملاح رئيس غرفة السويس، ومحمد الشريف رئيس غرفة البحيرة، ومحمد الزاهد رئيس غرفة الشرقية واحمد اللبان نائب أول رئيس سوهاج وعبد الحميد عطالله نائب اول رئيس غرفة الشرقية واعضاء مجلس أدارة غرفة الإسماعيلية وتم بحث المشكلات التي تواجه سيدات الأعمال بالمحافظات المختلفة وآليه التشبيك بينهم.


وخلال الاجتماع أكد رؤساء الغرف دعمهم الكامل للمجالس الاقتصادية لسيدات الأعمال التي بدأ في تدشينها عام2015. كما اثنوا على ادائهم خلال السنوات السابقة مؤكدين على دعمهم الكامل لفكرة استكمال تشكيل المجالس الاقتصادية بالغرف التجارية بباقي المحافظات.


كما أكد رؤساء الغرف على أهمية وجود مجالس اقتصادية في الغرف التجارية لزيادة مشاركة المرأة في إقامة المشروعات المنتجة وكذا تنشيط التعاون مع الأجهزة المختلفة من اجل تمكين المرأة اقتصاديا.


وفي كلمته أعرب أكرم الشافعي رئيس غرفة الإسماعيلية على أهمية الاجتماع بين الغرف التجارية والمجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال من اجل تمكين عمل المرأة العاملة بالمحافظات ومساعدتهم في إقامة مشروعات إنتاجية جديدة وتطوير القائمة من خلال التدريب المستمر، مشيرا الى ان غرفة الإسماعيلية كانت قد أسست ثاني مجلس آقتصادي لسيدات الاعمال عام 2016.


كما عبرت ريم صيام رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيسته بالغرفة التجارية بالإسكندرية عن بالغ سعادتها وامتنانها لدعوة الغرفة التجارية بالإسماعيلية برئاسة أكرم الشافعي للمجالس الاقتصادية لسيدات الأعمال بالمحافظات، كما أثنت على نشاط المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بغرفة الاسماعلية مؤكدة دعمها له منذ ان قامت بتدشينه مع أكرم الشافعي في أغسطس 2016.


وأضافت ريم:" إن التشبيك بين رائدات الأعمال بالمحافظات من خلال الغرف التجارية يعد على رأس أولويتنا لفتح مزيد من قنوات التواصل بين صاحبات السجلات وإتاحة فرص التبادل التجاري بينهم.


مشيرة الى اننا نعيش مرحلة من الازمات نتيجة لتعويم العملة فضلا عن الاضطرابات السياسية بالمنطقة وتأثر سلاسل الإمداد مما إثر سلبا على أداء الشركات خاصة الصغيرة والمتوسطة، لذا فإن مثل تلك الزيارات المتبادلة تعيد الأمل لأصحاب تلك الشركات للتوسع في أسواق جديدة خارج نطاق محافظتهم. كما تقدمت بالشكر لرؤساء الغرف على دعمهم الكامل للمجالس الاقتصادية لسيدات الاعمال بغرفهم.


واكدت أمال محمود رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال بالإسماعيلية على أهمية التواصل بين العرف والمجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال من اجل زيادة تقديم الفرص التدريبية وتمكين المرأة اقتصاديا من خلال توفير التمويل اللازم لإقامة المشروعات الجديدة والتوسع في القائمة وذلك بالتنسيق والتعاون مع البنوك المانحة.مشيرة الى وجود نماذج ناجحة في المحافظة خاصة في صناعة المفروشات وتجهيز الفنادق والمستشفيات. واستهداف بعضها التصدير للسوق الخارجي.


واكدت ناريمان عبد الفضيل رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال بالسويس على أهمية المجالس الاقتصادية لسيدات الاعمال في الغرف التجارية لمساعدة الراغبات في إقامة المشروعات الصغيرة، من خلال خطط عمل للمشروع مبنية على أسس علمية عملية صحيحة، وللتعرف على المشكلات التي تواجه المشروع وطرق التغلب عليها ومعالجة الموضوعات التي تحتاج تطوير كما اننا نساعد في إعداد دراسة جدوى وخطة عمل للمشروع قابلة للتنفيذ.


كما اكدت جيهان ربيع رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال بسوهاج على اهتمام النائب خالد ابو الوفا رئيس الغرفة بتمكين المرأة في المحافظة من خلال المجلس الاقتصادي كما اكدت على دعوة رئيس الغرفة للمجلس بزيارة المحافظة نهاية فبراير الحالي لبحث تنشيط التعاون.


وأكدت دعاء قنديل رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال بالبحيرة على أهمية دور سيدات الأعمال في تحقيق التنمية الاقتصادية على المستوى القومي والمحلى بالمشاركة مع المستثمرين ورجال الأعمال، مضيفًة ان الغرفة التجارية بالبحيرة تقدم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي لصاحبات الأعمال للقيام بمشروعاتهم التنموية.


وقالت الهام عبد العزيز رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال بالشرقية ان مجلس إدارة الغرفة يقوم دائما بتدعيم المجلس منذ تدشينه عام 2017، وتذليل كل الصعوبات حتى تخرج مشاريعنا إلى النور، كما تم عمل أول مشروع توعية عن التجارة الإليكترونية والتي تعمل فيها عدد كبير من السيدات بعدة أنشطة متنوعة، مع السعي لزيادة عدد السيدات صاحبات الأعمال بالمنظومة الاقتصادية الرسمية للدولة. 

 

وتماشيا مع التوجه العام للدولة وخطة مصر 2030 نهدف دائما لتمكين المرأة عامة والمرأة الشرقاوية خاصة من المشاركة والمساهمة في التنمية الاقتصادية للدولة وإبراز دورها بالمشهد الاقتصادي.


وقالت ماجي منير من غرفة الأقصر ان مجالس سيدات الاعمال تهدف الى الاهتمام بصاحبات الأعمال وإبراز دور المرأة في سوق العمل وتفعيل دورها كمشاركة في المشهد الاقتصادي، ولذا يجب ان تتم إنشاء مجالس مثيلة بباقي الغرف التجارية في مختلف محافظات مصر.


وفي نهاية اللقاء، اهدت الغرفة التجارية بالإسماعيلية دروع الي رؤساء الغرف ورئيسات المجالس الاقتصادية بالمحافظات المشاركة، كما أهدت عضوات المجلس الأقتصادي لسيدات الاعمال بالإتحاد العام للغرف التجارية درع تذكاري الي أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية تعبيرا عن تقديرهم لدعمه لهم.