الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول في جامعة جنوب الوادي

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 10:01 م
رئيس جامعة جنوب الوادي
رئيس جامعة جنوب الوادي

قال الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادى، اليوم الخميس، عقب انتهاء الاجتماع الطارئ للمجلس الأعلى للجامعات، أن المجلس قرر البدء فورًا في تفعيل قرار دولة رئيس مجلس الوزراء، بشأن تأجيل جميع أنواع الامتحانات، حتى وإن كانت امتحانات إلكترونية إلى ما بعد إجازة نصف العام.

وأضاف "غرباوى"، أنه تقرر وقف الامتحانات العملية التي بدأت ببعض الكليات اعتبارًا من يوم السبت المقبل، ويتم استكمال الامتحانات سواء نظري، أو عملي بعد العودة من إجازة نصف العام.

وأكد أن الجامعة تواصل تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ولذا فقد تقرر استكمال ما تبقى من مناهج سواء نظرية أو عملية بنظام التعليم عن بعد حيث سيتم تفعيل المنصة اعتبارًا من السبت المقبل.

وكان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وافق مجلس على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني،  باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020 / 2021 بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل، لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.