الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سيطرة عربية على التشكيل المثالي لنصف نهائي كأس آسيا 2023

الخميس 08/فبراير/2024 - 04:40 م
منتخب قطر
منتخب قطر

اختار الاتحاد الاسيوي لكرة القدم التشكيل المثالي لنصف نهائي كأس آسيا وقد شهد سيطرة عربية حيث تواجد 9 لاعبون عرب في التشكيل.

 

التشكيل المثالي لنصف النهائي

 

وقد ضم التشكيل 5 لاعبين من قطر وهم محمد وعد و لوكاس مينديز وجاسم جابر والمعز علي وأكرم عفيف، بينما تواجد المنتخب الأردني في التشكيل ب4 لاعبين وهم يزيد أبو ليلى وعبدالله نصيب وموسى التعمري ويزن النعيمات، وتواجد أيضا الكوري الجنوبي لي جاي سونج والإيراني علي رضا جهانباخش.

 

ويستضيف استاد لوسيل أحداث مباراة نهائي كأس أمم آسيا بين قطر والأردن يوم السبت الموافق 10 فبراير الجاري.

 

نجح منتخب قطر في بلوغ المباراة النهائية لبطولة أمم آسيا للمرة الثالثة على التوالي بعد الفوز، الذي حققه على إيران، بثلاثية مقابل هدفين، في مباراة جمعت بينهما على ملعب الثمامة.

 

وافتتح سردار أزمون التهديف لـ منتخب إيران في الدقيقة الرابعة بمقصية ولا أروع فشل مشعل برشم حارس المرمى في التعامل معها.

 

 في الدقيقة 16 أطلقة جاسم جابر تسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالدفاع وسكنت المرمى لتكتب التعادل للمنتخب القطري، قبل أن يضيف أكرم عفيف الهدف الثاني للعنابي مع نهاية أحداث الشوط الأول وتحديداً الدقيقة 44.

 

وعادت المباراة لنقطة التعادل من جديد بالهدف الذي أحرزه علي جهانبخش من علامة الجزاء في الدقيقة 51، وخطف المعز علي هدف التأهل للمنتخب القطري بالدقيقة 82 ليضرب العنابي موعداً نارياً ضد الأردن في النهائي.

 

وقد حقق المنتخب الأردني الفوز على نظيره منتخب كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعهم على ستاد “ أحمد بن علي ” ضمن منافسات نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

 

وتأهل النشامى للنهائي الأول لهم في التاريخ، الذي يقام في العاشر من فبراير الجاري. 

 

انتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 53 قص يزن النعيمات شريط الأهداف للمنتخب الأردني، وفي الدقيقة 66 أضاف موسى التعمري الهدف الثاني، ليصعد ببلاده للنهائي الأول للنشامى في تاريخهم.