الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

إلزام جميع الهيئات الشبابية والرياضية بالإجراءات الاحترازية

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 08:26 م
أشرف صبحي، وزير الشباب
أشرف صبحي، وزير الشباب و الرياضه

قامت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الخميس، بالتعميم على مديريات الشباب والرياضة، كلُ في محافظته بمتابعة جميع الهيئات الرياضية والشبابية، والجهات المُشرفة عليها، وشركات الخدمات الرياضية، والتنبيه عليها بالالتزام المُشدد باتباع التعليمات والإجراءات الاحترازية، والطبية والوقائية المُدرجة بالأكواد الطبية والتعليمات الصادرة في هذا الشأن، والخاصة بمكافحة فيروس كورونا خلال المرحلة القادمة. 

ووجهت الوزارة مديري المديريات بتشكيل فرق متابعة وتقييم الحالة الطبية، والإجراءات داخل الهيئات، واتخاذ الإجراءات الرادعة في حالة وجود أية مخالفات والتي قد تصل الي حد الغلق. 

وتضمن التعميم مجموعة من الضوابط، للالتزام بها تتمثل فى عدم إقامة أي حفلات، أو تجمعات كبيرة تتعلق بالاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية، سواءً داخل الصالات أو القاعات أو حول المنشآت بالهيئات، والالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية فيما يتعلق بدور العبادة، وصالات الأفراح، ودور المناسبات، والالتزام بنسب الإشغال المقررة، وفحص جميع المترددين علي الهيئات، وقياس الحرارة عن بُعد، وتوفير غرف انتظار أو أماكن محدده داخل العيادات الطبية لمن تظهر عليهم أعراض لحين اتخاذ الإجراءات الطبية المتبعة، وتوفير منفذ لبيع الكمامات والمطهرات على البوابات الرئيسة.

كما ألزم التعميم القيام بالتطهير الدائم بشكل دوري لغرف خلع الملابس، ودورات المياه مع التطهير الدوري لكافة المنشآت والملاعب والأدوات والأجهزة بالهيئة. 

وتهيب وزراة الشباب والرياضة بجميع الهيئات، الالتزام بكافة الاشتراطات الاحترازية حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين، لعدم التعرض لغلق وتوقف النشاط داخل الهيئة حال مخالفة الإجراءات.