الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

حماية المستهلك يناشد المواطنين الإبلاغ عن حجب السلع وارتفاع الأسعار من خلال الخط الساخن

الإثنين 05/فبراير/2024 - 11:21 م
إبراهيم السجيني،
إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، شن حملة رقابية مكبرة وموسعة على المحال التجارية والأسواق بمناطق حدائق الأهرام وفيصل والهرم بنطاق محافظة الجيزة، لضبط الأسعار، ومنع أي ممارسات أو حجب للسلع.

 

حماية المستهلك يناشد المواطنين الإبلاغ عن حجب السلع وارتفاع الأسعار من خلال الخط الساخن 

 

وطالب أحمد موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، رئيس جهاز حماية المستهلك، بضرورة شن مثل هذه الحملات خاصة في الوقت الحالي، مردفًا: "هو في سلعة تزيد 40 جنيها في أسبوع، لابد من وجود رقابة في السوق، المواطن لا يتحمل كل يوم زيادة في السلع".

 

وناشد أحمد موسى، مساء اليوم الاثنين، المواطنين بضرورة التواصل مع جهاز حماية المستهلك من خلال الخط الساخن المخصص للجهاز 19588 حال حجب أو ارتفاع الأسعار.

 

وقال إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، لكاميرا برنامج "على مسئوليتي"، إن زيادة الأسعار دون مبرر خلال فترة وجيزة، بالتزامن مع انخفاض أسعار الدولار، يجعل الأمر مقصودا.

 

وتابع إبراهيم السجيني: "هناك توجيهات بالتواجد مع المواطنين في الأسواق والتصدي لكل من لا يلتزم بتحديد أسعار السلع، كما أن ارتفاع الأسعار أو حجبها يعد خيانة للوطن".

 

وأكمل إبراهيم السجيني: "هناك حملات كاملة في كل المحافظات للتصدي وردع أي تاجر يقوم برفع الأسعار، موضحًا أن أبرز المخلفات التي يتم رصدها تتمثل “ وجود سلع بدون فاتورة، عدم وضع الأسعار على السلع ، أو سلع منتهية الصلاحية".

 

وشدد إبراهيم السجيني أن المواطن شريك أساسي للتصدي لظاهرة ارتفاع الأسعار، ولا يمكن أن يغطي الجهاز كافة أنحاء الجمهورية، ويمكن للمواطن التواصل مع جهاز حماية المستهلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا، أو عبر خدمة الواتس آب.