الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

نتائج جلسة الشيوخ حول سياسات الحكومة لتعزيز الصادرات الزراعية واستخدام التكنولوجيا في الإنتاج

الإثنين 05/فبراير/2024 - 07:47 م
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

عقد مجلس الشيوخ جلستيه الرابعة عشرة والخامسة عشرة، دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، بحضور المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية،  والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وممثلين عن وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي، النقل، أسفرت مناقشات الجلستين، عن الآتي:  


1) وافق المجلس على الاقتراحات والتوصيات الواردة بتقارير اللجان النوعية، وقرر احالتها إلى الحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها.


2) ناقش المجلس الطلب المقدم من النائب حسام الخولي (وعشرين عضوًا آخرين) لاستيضاح سياسة الحكومة؛ بشأن: سبل تعزيز الصادرات المصرية من المحاصيل والفواكه.


وقرر المجلس الموافقة على طلب المناقشة العامة والمناقشات التي دارت حوله، وأحاله إلى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والري، ومكتبي لجنتي الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الإسكان والإدارة المحلية والنقل لبحثه وإعداد تقرير بشأنه يُعرض على المجلس.


3) ناقش المجلس الطلب المقدم من النائب إيهاب وهبه (وعشرين عضوًا آخرين) لاستيضاح سياسة الحكومة؛ بشأن: سبل تعزيز استخدام التكنولوجيا في مجال الإنتاج الزراعي.


و قرر المجلس الموافقة على طلب المناقشة العامة والمناقشات التي دارت حوله، وأحاله إلى لجنة الزراعة والري لبحثه وإعداد تقرير بشأنه يُعرض على المجلس.

 

وختامًا رفعت الجلسة على أن تنعقد الجلسة القادمة الساعة الحادية عشرة صباح يوم الأحد الموافق 18 فبراير 2024 .