السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الفنان المشاكس.. أسرار في حياة الراحل فاروق الفيشاوي بذكرى ميلاده

الإثنين 05/فبراير/2024 - 03:41 م
فاروق الفيشاوى
فاروق الفيشاوى

يحل اليوم 5 فبراير، ذكرى ميلاد الراحل فاروق الفيشاوى، والذي اكتشفه المخرج المسرحي عبد الرحيم الزرقاني أثناء تأديته لدور في إحدى المسرحيات التي عرضت على مسرح جامعة القاهرة، حتى أصبح أشهر ممثلي جيله وعرف عنه الموهبة والوسامة وخفة الدم.

 

بدايات فاروق الفيشاوي

 

اتجه في بداياته إلى المسرح وقدم مسرحيات: عينى فى عينك، البرنسيسة، الرجل الصعيدي، فرسان آخر زمن، شباب امرأة، الناس اللى فى التالت وغيرها.


وكانت أولى أدواره بالإذاعة في دور الصحفى الانتهازى محفوظ عجب في مسلسل "دموع صاحبة الجلالة" بالإذاعة عن قصة موسى صبري، ثم جاء إلى التليفزيون بمسلسل " حصاد العمر " مع الفنان محمود المليجى، أما الانطلاقة الفنية  الحقيقية فجاءت في مسلسل "أبنائى الأعزاء شكرا "مع الفنان عبد المنعم مدبولى ولاقى قبولا كبيرا.

 
قدم فاروق الفيشاوى مسلسلات: ليلة القبض على فاطمة مع فردوس عبد الحميد، أولاد آدم، قهوة المواردى، غوايش مع صفاء أبو السعود، عصفور في القفص وأبناء العطش، مخلوق اسمه امرأة، قهوة المواردى، عصفور النار وغيرها، وقضى الفيشاوى فترة طويلة من بدايته الفنية في أدوار الشاب " الجان" أو الوسيم، وحصره المخرجون في أدوار ذات الطابع الطيب المحبوب من الجميع، إلى أن قرر الفيشاوي التخلي والتمرد عن تلك الوسامة.

 

رفضه المخرج محمد فاضل في مسلسل " بابا عبده " وذلك بعد ما رفض الدور أكثر من عشر نجوم قبله خوفاً من كراهية الجمهور لهم وكان من ضمن المرشحين للدور قبله خالد زكى ومصطفى فهمى ولكن رضح المخرج محمد فاضل لإصرار عبد المنعم مدبولى و صلاح السعدنى علي فاروق الفيشاوى.

 

رحيل فاروق الفيشاوي

 

ورحل فاروق الفيشاوي، يوم الخميس 25 يوليو 2019، عن عمر ناهز 67 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وسرعان ما تدهورت حالته الصحية، ودخل في غيبوبة كبدية إثر توقف الكبد.