السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

طوكيو تسجل 1337 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 03:09 م
فيروس كورونا يتفشى
فيروس كورونا يتفشى في اليابان

سجلت السلطات الصحية اليوم الخميس 1337 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية جرى تسجيله على الإطلاق منذ ظهور الفيروس في البلاد، وذلك في الوقت الذي تخوض فيه اليابان الموجة الثالثة من إصابات مرض كوفيد19 الناتج عن الاصابة بالفيروس.

وجاء الرقم الجديد أعلى بكثير من رقم الاصابات اليومية القياسي السابق البالغ 949 حالة، والذي تم تسجيله يوم السبت الماضي عندما أعلنت اليابان تسجيل رقم قياسي للاصابات على مستوى البلاد أيضا بلغ 3851 حالة جديدة،بحسب ما ذكرته وزارة الصحة اليابانية.

وقالت يوريكو كويكي حاكمة طوكيو في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الأربعاء،إن العاصمة اليابانية تعرضت لموجة ثالثة من "المعدل غير المسبوق" لاصابات فيروس كورونا.

وأضافت أنه "ليس من الغريب أن يحدث تفشي كبير في الاصابات في أي وقت، وحثت كويكي مجددا 14 مليون من سكان طوكيو على البقاء في منازلهم خلال فترة عطلة نهاية العام.

وأضافت "إننا نمر بمنعطف خطير"، في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الصحة اليابانية أيضا تسجيل ست حالات إصابة، بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا التي تم اكتشافها لأول مرة في بريطانيا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات بالسلالة الجديدة في اليابان إلى 21 حالة.