الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

متسابقون من 50 دولة يمدحون النبي وينشدون باسم مصر في شوارع بورسعيد

الجمعة 02/فبراير/2024 - 03:26 م
بحضور الوزراء والمسئولين..متسابقون
بحضور الوزراء والمسئولين..متسابقون من 50 دولة يمدحون النبي و

شهدت شوارع محافظة بورسعيد حالة من الفرحة والبهجة والسعادة، وذلك بالتزامن مع فاعليات افتتاح مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني، والتي يشارك بها الدكتور أحمد عمر هاشم، والشيخ الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ويرأسها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.


متسابقون من 50 دولة يمدحون النبي وينشدون باسم مصر في شوارع بورسعيد  


ونظم المشاركون حفل للانشاد الديني بميدان الشهداء بشارع 23 يوليو قاموا خلاله بالقاء قصائد مدح رسول الله صلي الله عليه وسلم، وحرصوا خلاله علي اسعاد المئات من المواطنون الذين اجتمعوا حولهم ومدحوا معهم رسول الله، وذلك بحضور كبار المسئولين بالدولة والعماء، وحفظة القرآن الممثلين لـ 50 دولة بالعالم.


كما نظم المشاركون حفلا في ميدان ساحة مصر والمطل علي قناة السويس والذي يقع علي ناصية العالم بين قارتي اسيا وافريقيا، وأنشد المتسابقون بأسم مصر، وقالوا القصائد التي تتحدث عن تاريخ هذا البلد العظيم وخدمته لكتاب الله عز وجل، ورعايته لقضية السلام في العالم ورفضه للعدوان، وذلك بحضور المئات من أهالي بورسعيد.


وكان الدكتور أحمد عمر هاشم قد أدي خطبة الجمعة في حضور الوزير والقيادات، وتحدث خلالها عن رحلة الاسراء والمعراج، ودعي خلالها لأهالي غزة، كما نظم المشاركون مسيرة لارسال رسالة سلام للعالم من مصر بلد السلام وبورسعيد بلد التضحية والفداء.

 

 


يذكر أن مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني تحمل في هذا العام أسم الشيخ الشحات محمد انور رحمة الله، وتقام تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ورئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ورئيس اللجنة العليا المنظمة، واشراف عادل مصيلحي المدير التنفيذي والمشرف العام.