الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تدعيمات الزمالك سلاح ذو حدين خلال الميركاتو الشتوي

الجمعة 02/فبراير/2024 - 12:19 ص
الزمالك
الزمالك

يعانى الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك من نقص في بعض المراكز بالقوام الأساسي خلال السنوات الماضية، مما جعل مجلس إدارة الأبيض الجديدة، تستهدف التعاقد مع العديد من اللاعبين على المستوى المحلي والأجنبي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

 

تدعيمات الزمالك سلاح ذو حدين خلال الميركاتو الشتوي

 

احتياجات الزمالك 


وتستعرض "مصر تايمز"، في السطور التالية متطلبات الابيض التى عانى من خلالها الفريق فى الاونة الاخيرة، والتى ستصنع الفارق معه خلال المرحلة القادمة اذا تم استغلالها الاستغلال الأمثل فنيًا.

ويحتاج الزمالك للتعاقد مع لاعب او اثنين في خط الوسط بجانب لابد من تدعيم خط  الدفاع الذى يحتاج الى لاعب فى ظل رحيل محمد عبد الغنى عن الأبيض خلال الميركاتو الى صفوف البنك الاهلى ، بالاضافة الى احتياجه التعاقد مع مهاجم سوبر من العيار الثقيل.

 

صفقات الزمالك


قرر مجلس ادارة نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب تأجيل مؤتمر تقديم الصفقات الجديده إلى يوم الإثنين المقبل بسبب مفاوضات تجريها الإداره مع لاعبين جدد.

 

وشهد الزمالك اليوم توقيع عدد من اللاعبين على رأسهم عبدالله السعيد وسيف جعفر والاوغندى موتيابا وزياد زكريا.

 

وتوج الزمالك منذ ايام قليلة ببطولة كأس دبي للتحدي بعد تحقيق انتصارا كبيرا على نظيره أهلي جدة السعودي  بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ستاد آل مكتوم في نهائي البطولة.

 

صفقات الزمالك سلاح ذو حدين


صفقات الزمالك باتت سلاح ذو حدين بسبب تركيز مجلس الإدارة علي مراكز معينة مثل صناع اللعب بالتعاقد مع مهاب ياسر ومحمد عاطف وعبدالله السعيد وناصر ماهر والأوغندي ترافيس موتيابا، بالاضافة للاعبين المتواجدين في صفوف الفريق بالفعل ويلعبون في نفس المركز مثل شيكابالا وزيزو وأوباما ومصطفي شلبي وإبراهيما نداي.

 

كما دعم الزمالك مركز وسط الملعب  باكثر من لاعب مثل أحمد حمدي وسيف فاروق جعفر ويتواجد في صفوفه دونجا وروقا.

 

الجانب السلبي من التدعيمات هو كثرة النجوم في مراكز معينة كما ذكرنا في منتصف الملعب الهجومي لتواجد ما يقرب من 9 لاعبين، وعدم توفير صفقات قوية في الجانب الدفاعي.

 

حيث يحتاج نادي الزمالك لتدعيم الجبهة اليسري والتي لا يتواجد بها سوي أحمد فتوح وعبدالشافي، خاصة بعد فسخ التعاقد مع عبدالله جمعة، ومع اقتراب اعتزال شيفو الذي سيكون بنسبة كبيرة بنهاية هذا الموسم.

 

يعاني ايضا نادي الزمالك من نقص في الجبهة اليمني، حيث يتواجد التونسي حمزة المثلوثي، بدون بديل، خاصة في ظل رحيل اللاعب الناشئي حاتم السكر .