الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الدولار ينصف الزمالك ضد الأهلي في الميركاتو الشتوي

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 03:42 م
وسام ابو علي
وسام ابو علي

شهدت الساعات الماضية اتجاه الأهلي والزمالك، في التعاقد مع لاعبين من فلسطين، لتدعيم صفوف الفريق في كلا الناديين خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

 

الدولار ينصف الزمالك ضد الأهلي في الميركاتو الشتوي


وأعلن النادي الأهلي تعاقده رسميًا مع المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي قادمًا من سيريس السويسري، بعد إنهاء كافة التفاصيل المتعلقة بالصفقة، لمدة أربعة مواسم مواسم ونصف مقابل 2 مليون يورو يحصل عليها ناديه السويدي.


ونجح مسؤولو التعاقدات بنادي الزمالك فى الحصول على توقيع  ياسر حمد قلب الدفاع الفلسطيني في صفقة انتقال حر لموسمين ونصف الموسم فيما سسيتم الاعلان الرسمي لاحقا.

 

وسيتقاضى المدافع الفلسطيني راتبه بالجنيه المصري، في ظل ازمة الزمالك الراهنة على المستوى الشخصي والازمة المالية بصفة عامة على المستوى الدولى في العالم نظرا لعدم توافر العملة الصعبة وارتفاع سعر الدولار المستمر.

 

الأهلى والزمالك


ويستفيد الزمالك من صفقة المدافع الفلسطيني ياسر حمد كلاعب محلي وهوما تنص عليه لائحة القيد بالدوري المصري أن اللاعب الفلسطيني لا يحتسب ضمن عدد اللاعبين الأجانب وهو ما استغله ايضًا الأهلي في قيد وسام أبو علي صفقته الجديدة.

 

ويسير قطبي الكرة المصرية في اتجاه نحو التعاقد مع لاعبين من فلسطين، كونهم الأرخص بالميركاتو، التي أصبح يشهد ارقام فلكية مقابل الاستغناء عن اللاعبين.

 

واستطاع نادى الزمالك فى الاستفادة المادية من اللاعب الفلسطيني حيث يتقاضى الاخير راتبه بالجنية المصري، بعد ازمة الدولار والارتافع المستمر بجانب قيده كلاعب محلى اى بمثابة سلاح ذو حدين، فيما تمكن الاهلى من الاستفادة من المهاجم الفلسطيني كونه كلاعب محلى فقط لتقاضيه راتبه بالدولار.