الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مليون زائر حتى الآن لمعرض القاهرة للكتاب

الإثنين 29/يناير/2024 - 05:23 م
احصائيات : زوار معرض
احصائيات : زوار معرض الكتاب الدولي يتجاوزن المليون

قالت سلسبيل سليم، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من داخل معرض القاهرة الدولي الكتاب، هناك إقبال جماهيري ضخم، ومشاركة وتفاعل كبير من قبل الزائرين فى اليوم الخامس لمعرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ 55.

 

وأضافت، عبر قناة "القاهرة الإخبارية":  «هناك تنوع فى الزائرين من مختلف الأعمار والجنسيات ما بين الأطفال والكبار، فالأطفال يأتون بصحبة الأباء لكى يشاهدون معرض القاهرة الدولي للكتاب، وإجمالى عدد الزائرين حتى الآن، منذ أن فتح المعرض أبوابه أمام الجمهور منذ الخامس والعشرين من هذا الشهر تجاوز المليون زائر تقريبًا، وهذا رقم كبير».

 

وتابعت: « بالحديث عن فاعليات اليوم، تقام على مدار الساعة طيلة أيام المعرض ما يقرب من 550 فاعلية ثقافية وفنية، بالحديث عن جدوى الأعمال اليوم، فيضم فاعليات كثيرة تهم المثقف والقارىء المصري والعربي والأجنبي ايضًا، وهناك ندوة عن استرداد الأثار المصرية، ندوة عن رواية الفتيان عن يعقوب الشاروني، اللقاء الفكري اليوم بعنوان «إسبانيا والثقافة العربية»، هناك العديد من الفاعليات الفنية لدولة ضيف الشرف مملكة النرويج».

 

وأكملت: « نجد أن هناك ثراء وتنوع فى معرض القاهرة الدولي للكتاب، الجميع يأتي حرصًا من معرض القاهرة الدولي، جمهور المعرض هذا العام يتسمون بوعى كبير وحرص شديد للإستفادة القصوى من كل هذة الفاعليات».