السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مصدر بشعبة الخضراوات لـ"مصر تايمز" يكشف مستقبل أسعار البطاطس خلال فبراير المقبل

الأحد 28/يناير/2024 - 04:52 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تداول رواد التواصل الإجتماعي منشورات عبر موقع  “ الفيس بوك ” تتنبأ بإرتفاعات في أسعار البطاطس بالمحلات التجارية والأسواق ، حيث شهدت أسعار البطاطس الفترة الماضية إنخفاضاً ووصلت سعرها في سوق الجملة نحو 8 جنيهات بينما من الممكن أن تصل إلي المستهلك نحو 20 جنيهاً .

وعلق أحد المستخدمين للتطبيق قائلاً :امبارح البطاطس في سوق الجملة جملتها 7 ج في الكيلو النهاردة جملتها 12 ج ونصف والبائع بيقسم بالله انها هتغلي بزيادة وتختفي ،المهم هتختفي تروح فين محدش عارف .

بينما نشر حساب أخر علي إحدي المجموعات تدعي بـ “مزارعين البطاطس والبصل واصحاب الثلاجات بالجمهورية “ قائلا: إن شاء الله في ارتفاع في البطاطس اليوم  

وعلي سياق متصل ، كشف مصدر مسئول بشعبة الخضروات والفاكهة بالإتحاد العام للغرف التجارية  لـ “ مصر تايمز ”عن إرتفاعات غير مسبوقة ستشهدها الأسواق المصرية  في أسعار البطاطس الفترة المقبلة .

وأكد المصدر إن أسباب الإرتفاعات المتوقعة تبدأ بقرب إنتهاء طرح شتلات المنيا والتي قامت وتأخر طرح شتلات بني سويف وأسوان ، لافتاً إن المعروض الموجود حالياً في الأسواق هي “ البطاطس الجبلي ” ، وبمجرد إنتهائها سيشهد السوق المصري إرتفاعات متتالية في أسعار البطاطس  .

وأشار المصدر في تصريحه لـ “ مصر تايمز"  أن من المتوقع أن تبدأ الزيادة رسمياً بداية ً من شهر فبراير المقبل في نفس ذات توقيت تأخر طرح شتلات بني سويف وأسوان والتي من الممكن أن تكبل أسعار البطاطس زيادة غير متوقعة .