الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من يقود ليفربول؟.. جماهير الريدز في حيرة بعد رحيل كلوب

السبت 27/يناير/2024 - 11:36 م
يورجن كلوب
يورجن كلوب

طرح يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عدة تساؤولات في أذهان جماهير الريدز بعدما قرر الرحيل بنهاية الموسم الجاري.

 

من يقود ليفربول؟.. جماهير الريدز في حيرة بعد رحيل كلوب

 

وأعلن يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول أنه سيغادر الفريق عقب إنتهاء الموسم الحالي، وذلك بعدما أطلع ملاك النادي على رغبته في ترك منصبه في الصيف، بعد 9 مواسم كاملة على رأس القيادة الفنية للريدز.

 

وكان كلوب تولى تدريب الريدز في 2015، ليبدأ معهم رحلة استعادة المجد الغائب، ليعيد ليفربول لمنصات التتويج، حيث توج بالدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، حصد دوري أبطال أوروبا 2019، السوبر الأوروبي في نفس العام، وكأس العالم للأندية، كأس رابطة الأندية الإنجليزية 2022.

 

ويحاول ملاك النادي الإنجليزي توفير بديل مناسب خلفا للمدير الفني الألماني، وطرحت بعض الأسماء  كان من بينها، تشابي ألونسو لاعب وسط الريدز السابق والمدير الفني الحالي لفريق بايرن ليفركوزن الألماني ، والذي يقدم الفريق نتائج جيدة تحت قيادته جعلته متصدرا لجدول الدوري الألماني.

 

وجعل ألونسو فريقه يصمد بقوة أمام بايرن ميونخ في البوندسليجا، بعدما ظل العملاق البافاري مستحوذا على البطولة المحلية لعدة سنوات، ويتمتع بايرن ليفركوزن بمسيرة خالية من الهزائم هذا الموسم.  

 

وطرح اسم ستيفن جيرارد القائد الإسطوري لفريق ليفربول سابقا ، ضمن الأسماء المرشحة لخلافة يورجن كلوب في الريدز، حيث بدأ جيرارد أولي خطواته في التدريب عندما تولي القيادة الفنية لفريق الريدز تحت 18 عاما وذلك في موسم 2017-2018.

 

وخاض  جيرارد  فترة تدريبة رفقة فريق رينجرز الأسكتلندي إمتدت إلي ثلاث مواسم، قبل أن يعود للدوري الإنجليزي مرة أخرى ولكن من بوابة أستون فيلا، الذ لم يستمر معهم طويلا،  ليرحل بعد ذلك لتدريب فريق الاتفاق السعودي بدأ من الموسم الجاري وحتى موسم 2027.

 

كما توجهت تقارير لطرح اسم روبرتو دي زيربي المدير الفني لفريق برايتون الإنجليزي ، لالذي يملك النصيب الأكبر من التأييد ليخلف كلوب في ليفربول، حيث قاد برايتون لينافس على البريمرليج، ويعتبر الريدز أكثر الفرق معاناة رفقة ضد دي زيربي حيث لم ينحج الفريق في الفوز أمامه في 3 مباريات في أول مواسمه مع فريق برايتون.

 

لكن من المحتمل أن تتجه إدارة ليفربول إلي التعاقد مع البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو نظرا لخبرته الطويلة في تدريب الفرق الكبري، وكانت أخر محطات المدرب البرتغالي فريق روما والذي رحل عنه مؤخرا بسبب سوء النتائج.