الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"سطور جديدة في حياة أصحاب المقام الرفيع" لـ محمد شوقي يرصد معاناة نجوم الزمن الجميل

السبت 27/يناير/2024 - 03:47 م
محمد شوقي
محمد شوقي

تستقبل المكتبة الفنية العربية كتاب جديد تحت عنوان "سطور جديدة في حياة أصحاب المقام الرفيع" بتوقيع الناقد والمؤرخ الفني محمد شوقي، مشيرا إلى أن هذا الكتاب سردٌ لأحداثٌ مختلفة وجديدة ونادرة.

 

علق محمد شوقي على كتابه قائلا: "رحلة الفنان هي رحلةٌ شاقة، ومحفوفة بالكثير من الصعوبات والتحديات، ولم يكن هناك فنان كبيرٌ كان أو صغيرا إلا و عانى أشد المعاناة، خاصةً لو كان من فناني الزمن الجميل؛ الذين ضحوا بالغالي والنفيس، بالأهل والأحباب، بالقصور والسرايات ليعيشوا حياة بها من المعاناة ما يكفيها، ولكن حبَهم وإيمانهم بالفن كرسالة و مبدأ كان أقوىوأهم وأحب إليهم من حياتهم الخاصة".


أضاف:" في هذا الكتاب سردٌ لأحداثٌ مختلفة وجديدة ونادرة في سطور قليلة عن فنانين كِبار في فنهم وعطائهم، والحب الكبير لهم من جيل إلى آخر؛ فاستحقوا أن يكونوا بالفعل أصحاب المقام الرفيع، وتعمدتُ ألا يختص محتوى هذا الكتاب على ما يسمي نجوم الصف الأول، أو نجوم الصف الثاني، ونجوم زمن عن زمن آخر؛ فالفنان المُخلص المُحب لفَنه هو الفنان الحقيقي في أي زمن وعصر، جميعهم نجوم ساطعةٌ وجميلة ومحببة لقلوبنا من جيل إلى آخر".


تابع  محمد شوقي:" وكنت دومًا أبحث عن حقائق جديدةٌ ومختلفةٌ عن حياة هؤلاء القمم الفنية بعيدًا عن كثير من المبالغات التي انتشرت على صفحات التواصل الإجتماعي في الآونة الأخيرة".