السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لعنة الإصابات تضرب منتخب مصر في أخر نسختين من بطولة أمم أفريقيا

الخميس 25/يناير/2024 - 05:36 م
منتخب مصر
منتخب مصر

ضربت لعنة الإصابات صفوف منتخب مصر، قبل مواجهة نظيره منتخب الكونغو الديموقراطية،  في الدور 16، من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار2023.

 

لعنة الإصابات تضرب منتخب مصر في أخر نسختين من بطولة أمم أفريقيا

 

بدأت الإصابات المؤثرة على منتخب مصر من بطولة أمم أفريقيا 2021، والتي أقيمت في الكاميرون، بافتتاح المنتخب لمباراياته أمام نيجيريا أصيب أكرم توفيق الظهير الأيمن للمنتخب الوطني في أول دقائق المباراة بقطع في الرباط الصليبي وعلى إثرها لم يكمل البطولة.

 

أصيب محمد حمدي "الونش"، في ثاني مباريات دور  المجموعات، وشارك بدلاً منه محمد عبد المنعم، وقدم أداء مميز حتى نهاية البطولة.

 

ومع لقاء دور الـ 16 أمام كوت ديفوار 2021،  استمرت لعنة الإصابات ولحقت بالحارس محمد الشناوي، وأكمل محمد أبوجبل اللقاء، وكان أحد أسباب الفوز والصعود لدور ربع نهائي البطولة.

 

لم يسلم محمد أبوجبل من تلك اللعنة، وأصيب في مباراة منتخب مصر أمام المغرب في ربع نهائي البطولة، وأكمل محمد صبحي الحارس الثالث المباراة، وفي أخر لقاءاين بدور نصف النهائي ونهائي البطولة تحامل محمد أبوجبل على نفسه وعاد ليحمي عرين الفراعنة من جديد.

 

وكان أصيب عمر كمال عبد الواحد بعد مباراة نصف النهائي أمام الكاميرون، وبدأ إمام عاشور بدلاً منه في مباراة النهائي ضد السنغال، وقدم مباراة رائعة علي ساديو ماني ونال إشادة الجميع.


شهد المنتخب الوطني ظاهرة تعدد الإصابات في  النسخة الحالية أيضا،  من بطولة كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار،  كانت البداية عند محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، عندما لحقت به الإصابة بشد عضلي في مواجهة منتخب غانا،  ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

 

في المباراة الثالثة،  ضمن منافسات دور المجموعات أمام منتخب الرأس الأخضر، أصيب الحارس محمد الشناوي بخلع في الكتف، مما أدى إلى إنهاء مشواره مع منتخب مصر في المباريات المتبقية ببطولة أمم إفريقيا.

 

وفي مران منتخب مصر مساء أمس،  أصيب إمام عاشور لاعب خط وسط المنتخب، بإرتجاج في المخ، وتم نقل اللاعب سريعاً إلى أحد المسشتفيات، ومن المحتمل عدم لحاقه بمباراة دور الـ 16 ضد منتخب الكونغو الديمقراطية.