الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

‎المصري الديمقراطي يستقبل السفير الألماني لمناقشة الموقف من الجرائم الاسرائيلية المرتكبة في قطاع غزة

الأربعاء 24/يناير/2024 - 05:03 م
حزب المصري الديمقراطي
حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يستقبل السفير الألماني

استقبل الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في مقره الرئيسي فرانك هارتمان سفير دولة  ألمانيا بالقاهرة و ليوناي ريز المسؤول السياسي بالسفارة. 

 


‎حضر اللقاء من جانب الحزب السيد فريد زهران رئيس الحزب والنائبة مها عبد الناصر نائب رئيس الحزب ، والنائبة أميرة صابر، نائب رئيس الحزب، وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب والأستاذ محمد أبو النجا عضو الهيئة العليا  . 

 


‎ وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالحزب ناقش الحضور عدداً من الموضوعات علي رأسها  الغضب الشعبي والحزبي من الموقف الألماني ‎المنحاز انحيازاً أعمي للحكومة الاسرائيلية المتطرفة والتي ترتكب بشكل يومي جرائم إبادة جماعية وفصل عنصري  ويعد الوقوف خلفها.   و دعمها هو تهديد مباشر لأمن المنطقة و ضرب الحائط بأسس القانون الدولي و مفاهيم حقوق الانسان وحرية الرأي و التعبير . 

 

 

‎وسيتبع تلك السياسات موجات من العنف و الإرهاب و مزيد من تعميق الفجوة بين الدول الاوروبية و منطقة الشرق الاوسط و التي ستؤدي في مجملها لتراجع و تقويض كل الجهود المبذولة في العقود الماضية من أجل السلام و التنمية . 

 


‎ناقش الجانبان كذلك الدروس المستفادة من خوض المصري الديمقراطي الاجتماعي للانتخابات الرئاسية و الأهمية الكبيرة لفتح المجال العام و اعادة الاعتبار للحياة السياسية 
‎كما ناقش اللقاء تطورات الأوضاع الاقتصادية الصعبة  و أفق الخروج منها بحلول تدعم العدالة الاجتماعية الغائبة و ضرورة أن يستهدف شركاء التنمية تعاوناً اقتصادياً انمائياً ينعكس بشكل مباشر علي جودة حياة المواطنين .

 

 

‎يأتي ذلك في إطار سلسلة من اللقاءات يعقدها المصري الديمقراطي الاجتماعي مع سفراء عدد من الدول للحوار وتبادل وجهات النظر حول القضايا الهامة.