الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دراما أمم أفريقيا.. منتخب الكاميرون يتأهل لدور الـ 16 على حساب جامبيا

الثلاثاء 23/يناير/2024 - 10:52 م
منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

تمكن منتخب الكاميرون من تحقيق انتصارا دراميا على نظيره جامبيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب السلام في الجولة الثالثة والأخيرة لمجموعة الثالثة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 ضمن منافسات المجموعة الثالثة.  

 

دراما أمم أفريقيا.. منتخب الكاميرون يتأهل لدور الـ  16 على حساب جامبيا  

 

أحداث المباراة 


اطلق حكم الساحة صافرة انطلاق الرواية الأولى بين الكاميرون جامبيا، التى شهدت مسلسل درامي في فصوله خلال مجريات اللقاء. 


استهل المنتخبين الدقائق الأولى من أحداث المباراة بمحاولة جس النبض الاستحواذ المتبادل حتى تقاسما الهجمات لكن دون الترجمة إلى أهداف محققة لينتهى شوط المباراة الأول بدون أهداف. 


ومع انطلاق المعطف الأخير من عمر اللقاء، استطاع منتخب الكاميرون المباغته بالهدف الأول عن طريق كارل توكو إكامبي في الدقيقة 56، لتتقدم الأسود بهدف نظيف.

 

ووسط محاولات المنتخب الجامبي لتعويض الفارق، نجح في ادراك التعادل عن طريق أبلي جالو في الدقيقة 72.

 

وأجرى كلا المدربين تغييراته من أجل حسم نقاط المباراة، وتبادلهما الخطورة والسيطرة على مجريات اللعب حيث سجل ايبرمي كولي الهدف الثاني لمنتخب جامبيا في الدقيقة 85، ورد الأسود بالتعادل عن طريق جيمس جوميز بالدقيقة 87 بهدف في مرمي فريقه.

 

ووسط ذهول الجميع من متابعي الساحرة المستديرة حسم اللاعب كريستفور الفوز للكاميرون في الدقيقة 90 + 1 بتسجيله الهدف الثالث.

 

وشهدت المباراة في الدقيقة 90 +3  تسجيل هدف لجامبيا عن طريق كولي، وكان حكم المباراة قد ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو واحتسب لمسة يد على اللاعب.

 

وبتلك النتيجة اقتنص منتخب الكاميرون ثلاث نقاط ليرفع رصيده للنقطة الرابعة ويتأهل كوصيف للمجموعة الثالثة لدور ثمن نهائي أمم أفريقيا وودع جامبيا  البطولة رسميا دون نقاط.