الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أمم أفريقيا.. السنغال يتفوق على غينيا بثنائية ليتأهل لدور الـ 16 عن جدارة

الثلاثاء 23/يناير/2024 - 10:50 م
منتخب السنغال
منتخب السنغال

نجح لاعبو منتخب السنغال في اقتناص فوزا هاما على نظيره غينيا، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب شارليس كونان باني، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا 2023.

 

أهداف اللقاء


سجل منتخب السنغال الهدف الأول في الدقيقة 60، عن طريق عبد الله سيك، فيما عزز الأهداف اللاعب إلمان نداي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة لتنتهى بهدفين نظيفين.

 

وحجز منتخب السنغال بطاقة التأهل لدور الـ16 بالعلامة الكاملة بعدما جمع في جعبته 9 نقاط، وبدأ منتخب السنغال اللقاء بفرض السيطرة على مجريات الأمور دون خطورة على مرمى غينيا في محاولة لاحراز الهدف الأول.

 

ويستمر مسلسل الاستحواذ في الدقائق العشر الأولى ووسط محاولات للاختراق والتسديد دون ترجمة حقيقية لأهداف لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

 

ومع انطلاق صافرة أحداث الشوط الثاني، الذى يشهد فرصة مهدره لأسود التيرانجا في الدقيقة 57، بعد خطأ من مدافع منتخب غينيا في تمرير الكرة لتضيع من ساديو ماني.

 

وشهدت الدقيقة 60، أحرز عبد الله سيك مدافع السنغال الهدف الأول، عن طريق رأسية متقنة سكنت الشباك.

 

وفي الدقيقة 85، ألغى حكم المباراة هدفا لمنتخب السنغال بداعي التسلل على ساديو ماني، وفي الوقت بدل الضائع، أحرز إلمان نداي هدف منتخب السنغال الثاني لينتهي اللقاء بفوز أسود التيرانجا بثنائية نظيفة.