الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
ثقافة

هل تمنع "المصرية للكتاب" بعض الإصدارات بمعرض الكتاب 2024 ؟

الإثنين 22/يناير/2024 - 07:15 م
الدكتور أحمد بهي
الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية للكتاب

أكد الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية للكتاب، أن معرض الكتاب 2024 يشهد مشاركة نحو 1200 دار نشر هذا العام، لافتا إلى أن أبرز الكتب الحديثة التنويرية هذا العام مثل سلسلة "حكايات النصر"؛ التي توثق كل أحداث وبطولات نصر حرب أكتوبر 1973.

 

وأوضح أحمد بهي الدين خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن سلسلة أدباء القرن الـ20 تشهد إصدارات للكاتب أحمد لطفي السيد، بالإضافة إلى مجموعة من السلاسل للأديب طه حسين أيضا.

 

وتابع أحمد بهي الدين: معرض الكتاب ساحة ثقافية إبداعية فكرية، واختيار سليم حسن شخصية العام في المعرض علامة على تميز الرواية في مجال الحضارة وعلم المصريات.

 

وأشار رئيس الهيئة المصرية للكتاب إلى أنه سيكون هناك لقاءات مع كتاب من فنزويلا وألبانيا وإسبانيا ودول أوروبية مختلفة، منوها أنه سيتم تكريم عدد من الكتاب العرب والمصريين الثقال خلال فعاليات المعرض.

 

وبشأن منع بعض الإصدارات من العرض في معرض الكتاب، علق قائلا: مصر تتميز بأنها ساحة لحرية الفكر والإبداع، وحال كان هناك ما يخل بأي ثوابت وطنية لا يتم عرضه، لكن مصر ساحة الكتب التنويرية الثقافية، والدورات السابقة أثبتت أهمية معرض القاهرة للكتاب.