الخميس 29 فبراير 2024 الموافق 19 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مؤسس "أمهات مصر": معرض الكتاب هو أفضل وسيلة لقضاء الطلاب إجازة نصف العام

الإثنين 22/يناير/2024 - 03:55 م
 عبير أحمد
عبير أحمد

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، إن أفضل وسيلة لقضاء طلاب جميع المراحل التعليمية لإجازة منتصف العام هي الذهاب والاستفادة من معرض القاهرة الدُولي للكتاب في دورته ال55.

 

وأكد مؤسس إتحاد أمهات مصر وإئتلاف أولياء الأمور علي أن القراءة أفضل شيء للطالب والكتاب خير جليس، لافته إلي أن معرض القاهرة الدولي للكتاب من أهم وأفضل المعارض في الوطن العربي وليس مصر فقط، ومن الفعاليات الهامة في مصر وتلقي اهتمام كبير ورعاية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

ودعت عبير الطلاب وأولياء أمورهم للذهاب لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وحضور الفعاليات التي سيشهدها المعرض تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، بالإضافة إلي معرفة وشراء الكتب التي تفيد الطالب وولي الأمر، مشيره إلي أن المعرض هذا العام يختلف كثيرا عن الدورات السابقة من ناحية الفعاليات والموضوعات الهامة.

 

وكانت تفقدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تجهيزات مركز مصر للمعارض والمؤتمرات، استعدادًا لافتتاح الدورة 55 من معرض القاهرة الدُولي للكتاب، والذي يُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي يفتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء المقبل الموافق 24 يناير، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

 

يُذكر أن الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدُولي للكتاب، تنطلق في الفترة من 25 يناير الجاري، وتستمر حتى 6 فبراير القادم، تحت شعار “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”، واختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض، عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل.