الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"خناقة شوارع" بين مبيمبا لاعب الكونغو مع الركراكي مدرب المغرب بعد انتهاء اللقاء (صور)

الأحد 21/يناير/2024 - 06:33 م
وليد الركراكي و مبيمبا
وليد الركراكي و مبيمبا

 ظهر لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية مبيمبا،  وهو غاضب من تغييره أثناء أحداث المبارة، ودخل اللاعب في مشادة مع المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي.

 

"خناقة شوارع" بين مبيمبا لاعب الكونغو مع وليد الركراكي مدرب المغرب بعد انتهاء اللقاء

 

 

وتعادل منتخب المغرب ضد نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، بنتيجة هدف لكل منهما، على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس أمم أفريقيا2023.


سجل أشرف حكيمي هدف المغرب في الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول.

وسجل منتخب الكونغو الديمقراطية هدف التعادل في شباك المغرب بالدقيقة 75.

 

وجاء تشكيل المغرب على النحو التالي:

المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: محمد الشيبي – نايف أكرد – رومان سايس – أشرف حكيمي.

خط الوسط: عز الدين أوناحي – سليم أملاح – سفيان أمرابط.

خط الهجوم: سفيان بوفال – يوسف النصيري – حكيم زياش.

 

تشكيل منتخب الكونغو الديمقراطية:

مباسي نزاو،هيندوكى باكا ،تشانسيل مبيمبا ،أرثر ماسواكو ،جيدون كالولو، موتوسامي، تشارليس بيكيل، جايل كاكوتا،ثيو بونجوندا،يوان ويسا،سيدريك باكامبو
 

يسعى منتخب المغرب بقيادة وليد الركراكي، المدير الففني، لحسم تأهله إلى دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا فى كوت ديفوار.

 

في المواجهة الأولى لا يبقى منتخب المغرب المرشح للفوز على نظيره الكونغولي ،بل إن أسود أطلس أحد المرشحين البارزين للتتويج باللقب بعد إنجازهم التاريخي باحتلال المركز الرابع في كأس العالم الأخيرة (قطر 2022) ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يصل لهذه المكانة.

 

وبالفعل انطلق المنتخب المغربي بقيادة مديره الفني وليد الركراكي بكل قوة في المونديال الأفريقي، وهزم تنزانيا في الجولة الأولى بثلاثية سجلها رومان سايس وعز الدين أوناحي ويوسف النصيري.

 

ويأمل الركراكي في استغلال هذه الدفعة المعنوية في تحقيق فوز ثان يضمن لفريقه التأهل مبكرا لدور الـ16 دون الدخول في حسابات معقدة، قبل مواجهة زامبيا في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة.

 

وحذر المدير الفني لمنتخب المغرب لاعبيه من الثقة الزائدة لتفادي الوقوع في مأزق تعاني منه منتخبات كبيرة في هذه النسخة مثل مصر والكاميرون وغانا ،التي باتت مهددة بالخروج مبكرا بعد تعثرها في أول جولتين.