الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أمم أفريقيا.. مصطفى محمد يحفظ حظوظ منتخب مصر في التأهل للجولة الأخيرة (تحليل)

الجمعة 19/يناير/2024 - 01:15 ص
مصطفى محمد
مصطفى محمد

خطف منتخب مصر نقطة ثمينة من نظيره منتخب غانا في مباراة شهدت أربعة اهداف، اذ حسم التعادل الايجابي نتيجة مواجهة الفراعنة مع النجوم السوداء بهدفين لكل منهما، على ملعب فيليكس هوفويت بواني، ضمن لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة أمم أفريقيا.
 

أمم أفريقيا.. مصطفى محمد يحفظ حظوظ منتخب مصر في التأهل للجولة الأخيرة

 


أحرز هدفي منتخب مصر عمر مرموش ومصطفى محمد في الدقائق 69 و74، بينما سجل محمد قدوس هدفي غانا في الدقائق 45+3 و71 من زمن المباراة لتنتهي بنتيجة 2 ـ 2.

 

أحداث المباراة


البداية كانت بين اقدام لاعبي منتخب مصر باستحواذ وسيطرة على مجريات اللعب من الجانب الأيمن عن طريق عمر كمال لاعب الفراعنة.

 

حتى جاءت الدقيقة الـ 10 من بداية اللقاء، واصابة مصطفى محمد عن طريق تدخل عنيف مع ساليس عبد الصمد لاعب غانا لتتوقف المباراة.

 

واستمر لاعبو الفراعنة فى الاستحواذ النسبي على الكرة ولكن دون اى خطورة على مرمى المنتخب الغاني في الربع ساعة الاولى.


وبدأت خطورة منتخب غانا عن طريق التدخل العنيف على لاعبي الفراعنة دون اى تحذير من حكم المباراة، بجانب هجمات مرتدة على استحياء من لاعبي المنتخب الغاني دون خطورة حقيقية على مرمى الشناوي.

 

وشهدت الدقائق الاخيرة من احداث المنعطف الاول من المباراة، تنوع هجمات منتخب مصر عن طريق امام عاشور والتوغل من منتصف الملعب، وعمر كمال من الجبهة اليمنى للمستطيل الاخضر، بدون الترجمة لأهداف.

 

وجاءت الدقيقة 45 لتشهد اصابة محمد صلاح ليغادر الملعب ونزول مصطفى محمد بدلا منه، حتى يتنفس المنتخب الغاني وعن طريق هجمة قبل صافرة النهاية يطلق محمد قدوس قذيفة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك المصرية معلنه الهدف الاول لمنتخب غانا وانتهاء الشوط الاول 1 ـ صفر.

 

وتغير حال المنتخب المصري مع انطلاقة الشوط الثاني بسيطرة على الكرة بين اقدام لاعبي الفراعنة لبناء الهجمات بانتظام وتهديد مرمى الخصم، لتشهد الدقيقة 52 هدف مصري عن طريق محمد عبد المنعم مدافع الفريق لكن لم يتم احتسابه من قبل حكم الساحة بداعى التسلل.

 

ويستمر هجوم الفراعنة حتى الدقيقة 69 واعلان عمر مرموش هدف التعادل لمنتخب مصر في مرمى غانا.

 

وفى ظل هجمات المنتخب المصري تأتي كرة عرضية من الجانب الأيسر بخدعة  من محمد قدوس لاعب المنتخب الغاني فى الدقيقة 72 بتسديدة من داخل مربع العمليات لتمر من على يمين الشناوي معلنه الهدف الثاني.

 

وسرعان ما تدارك فيتوريا خطورة الموقف واجرى تغييراته داخل الملعب وخارجه وبنزول تريزيجية الذى بدوره صنع الفارق فى المباراة رفقة عمر مرموش حتى سجل مصطفى محمد هدف التعادل فى الدقيقة 74 لتنتهي المباراة بنتيجة هدفين لكل منهما.

 

وبتلك النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلى نقطتين فى المجموعة الثانية، بينما حصد منتخب غانا أول نقطة له فى المجموعة.