الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بالأرقام.. النسور الخضراء تخطف انتصارًا مثيرًا على حساب الأفيال

الخميس 18/يناير/2024 - 09:33 م
منتخب نيجريا
منتخب نيجريا

خطف منتخب نيجيريا الفوز على حساب نظيره كوت ديفوار، بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الحسن واتارا، ضمن لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم إفريقيا.

 

بالأرقام.. النسور الخضراء تخطف انتصارًا مثيرًا على حساب الأفيال

 

انطلقت أحداث القمة المرتقبة بين منتخب كوت ديفوار مستضيف البطولة، ونظيره نيجيريا، بحذر من كلا المنتخبين حتى فرض أصحاب الارض السيطرة على مجريات اللعب داخل البساط الأخضر في الدقائق الأولى.

 

وتبادل المنتخبين الهجمات وسط تألق حراس المرمى، التى بدورها منعت هز الشباك ونجحت فى الخروج دون اهداف خلال المنعطف الاول من المبارة.

 

وشهدت احداث الفصل الاول اصابة لاعب المنتخب النيجيري واستعداء الطاقم الطبي بجانب توقف أحداث اللقاء لشرب المياة والتقاط الانفاس للاعبي المنتخبين.

 

ووسط تبادل وتنوع الهجمات فى شوط أول شهد المتعة والاثارة الكروية في ظل غياب الاهداف عن احداث الفصل الاول من الرواية ليطلق حكم الساحة صافرة انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

ومع انطلاق شوط المباراة الاخير، الذى شهدت تألق لاعبي نيجيريا والاستحواذ على الكرة بين الاقدام الأخضر النيجيري، فيما تمكن وليام تروست من تسجيل هدف التقدم فى الدقيقة 55 من زمن المباراة عن طريق ركلة جزاء.

 

ويستمر مسلسل الاستحواذ والسيطرة على أصحاب الأرض وسط ذهول عشاق الساحرة المستديرة، حتى شهدت الدقيقة 70 تعديل تكتيكي باجراء التغييرات داخل منتخب ساحل العاج، لينقلب الحال الى دفاع نيجيري أخضر، وسط محاولات الأفيال من تعديل النتيجة وادراك التعادل.

 

ومع اقتراب الربع ساعة الاخيرة من عمر المباراة، يضغط  الافيال بقوة كبيرة جدا، ويتبادل الهجمات المتنوعة من الجانب الأيمن، والجهة اليسرى وسط استبسال من لاعبي نيجيريا حتى اطلق العرجون حكم الساحة صافرة النهاية بعد احتساب 9 دقائق وقت محتسب بدل من ضائع ليحصد منتخب نيجيريا ثلاثة نقاط غالية على حساب أصحاب الأرض.