الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الفراعنة كعبه عالي.. تعرف علي تاريخ مواجهات مصر ضد غانا قبل لقاء اليوم

الخميس 18/يناير/2024 - 02:26 م
منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر لمواجهة قوية اليوم الخميس، عندما يلتقي منتخب غانا في ثاني لقاءات الفراعنة في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

الفراعنة كعبه عالي .. تعرف علي تاريخ مواجهات مصر ضد غانا قبل لقاء اليوم

 

ويقع الفراعنة مع غانا ضمن المجموعة الثانية بجوار منتخبات موزمبيق والرأس الأخضر، وتبدأ مباراة الغد في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب فيليكس أوفوي بوانيي، والذي يستضيف لقاءات المجموعة.

 

ولعب الفراعنة في الجولة الأولى أمام موزمبيق، في اللقاء الذي إنتهى بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، على الجانب الآخر تعرض منتخب غانا لهزيمة مدوية أمام الرأس الاخضر بهدف نظيف نظيف.

 

ويحتل الرأس الأخضر صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وتأتي مصر وموزمبيق في المركز الثاني بنقطة واحدة، والمركز الرابع يحتله منتخب غانا بدون نقاط.

 

تاريخ مواجهات منتخب مصر وغانا


تقابل المنتخبان من قبل في 22 مناسبة بين أمم إفريقيا وتصفيات كأس العالم، حقق المنتخب المصري الفوز في 10 مباريات، وفازت غانا في 6، وانتهت الـ 6 مواجهات الأخرى بالتعادل، ولعل أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات المنتخبين كانت في المباراة الفاصلة لتصفيات كأس العالم 2014 والتي خسرها الفراعنة  بنتيجة 6-1 في كوماسي.

 

مواجهات الفريقين في بطولة أمم إفريقيا فوزين للفراعنة وفوز وحيد للبلاك ستارز
تقابل الفريقين في بطولة كأس الأمم الإفريقية 4 مرات، ثلاثة منها في دور المجموعات كان أخرها في بطولة الأمم التي لعبت في الجابون عام 2017 وفاز الفراعنة بهدف صلاح، وخاض الفراعنة منافسة وحيدة أمام منتخب غانا في نهائي البطولة كان في 2010، عندما حصد منتخبنا الوطني اللقب بهدف محمد ناجي جدو، في البطولة التي إستضافتها أنجولا، سجل الفراعنة 3 أهداف، وتلقت شباكه هدفين، ويحتل محمد صلاح صدارة هدافي منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا من اللاعبين الحاليين بـ 7 أهداف.

 

سجل هدافين منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية 
المركز الأول حسن الشاذلي 12 هدف

المركز الثاني حسام حسن 11 هدف

المركز الثالث أحمد حسن 8 أهداف

المركز الرابع طاهر أبو زيد 7 أهداف

المركز الخامس علي أبو جريشة 7 أهداف

المركز السادس محمد صلاح 7أهداف

المركز السابع محمد أبو تريكة 6 أهداف