الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بشرى سارة لأبناء شبرا الخيمة.. مجلس الوزراء يستجيب لـ "مصر تايمز" ويتعاقد بالاتفاق المباشر مع إحدى شركات النظافة

الأربعاء 17/يناير/2024 - 11:37 م
مصر تايمز

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على التعاقد بالاتفاق المباشر مع إحدى شركات النظافة لجمع ورفع ونقل المخلفات البلدية ونظافة وكنس الشوارع بأحياء غرب وشرق شبرا الخيمة. 

 

 

يأتي ذلك استجابه لما رصدته عدسة موقع "مصر تايمز" الإخباري،  من انتشار القمامة في شوارع أحياء شرق و غرب مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، والتى وصلت تلال القمامة أعلى من المبانى السكانية، مما عملت على انتشار الأمراض والروائح الكريهة وتهديد حياة المواطنين. 

 

وكانت عدسة " مصر تايمز"،  رصدت المشكلة واستغاثة المواطنين، ومناشدتهم للمسئولين والمحافظة بحل أزمة تراكم القمامة التى تهدد حياتهم.

 

 

و وجه اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية،  بالقيام بحملات يومية لرفع أطنان القمامة المتواجدة والتى تصل حجم المخلفات بالمنطقة الجنوبية بالمحافظة "حي شرق شبرا الخيمة - حي غرب شبرا الخيمة  أكثر من 40 % من المتولد اليومي من المخلفات بالمحافظة، وذلك نظراً للكثافة السكانية العالية بتلك المنطقة حيث يبلغ التعداد السكاني بتلك المنطقة 1.752.333 مليون نسمة"،  وهي تعادل 29% من التعداد السكاني للمحافظة. 

 

وتعد منطقة شبرا الخيمة الأعلى في الكثافة السكانية بنطاق محافظة القليوبية، كما يصل متوسط المتولد اليومي من المخلفات بها إلى 1500 طن- يوم، ومن شأن التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لجمع ورفع ونقل المخلفات بتلك المنطقة المستهدفة تحقيق حالة من الرضاء الشعبي لدى قاطنيها، ومن المقرر أن تبدأ الشركة في العمل فور نهو إجراءات التعاقد خلال الأيام القليلة المقبلة.