السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ملخص مباراة المغرب وتنزانيا في كأس أمم إفريقيا

الأربعاء 17/يناير/2024 - 10:22 م
منتخب المغرب
منتخب المغرب

حقق المنتخب المغربي بقيادة المخضرم وليد الركراكي، الفوزعلى نظيره تنزانيا بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، فى المباراة التى جمعت المنتخبين بالجولة الأولى ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى تستضيفها كوت ديفوار.

 

ملخص أحداث المباراة

بدأت المباراة بالعديد من التمريرات القصيرة بين اقدام لاعبي منتخب تنزانيا حتى تمكن منتخب المغرب من قطع الكرة والاستحواذ على مجريات اللعب لكن دون ان تشهد اى اهداف في الدقائق العشرة الأولى.

 

وتكمن كلمة سر تفوق أسود الأطلس في الـ 20 دقيقة الاولى من احداث اللقاء، باللاعب حكيم زياش الذى بدوره التحكم فى بناء الهجمات وتوزيعها لجهة اليمين أو اليسار بحسب مجريات الأمور أو المراوغات والتوغل داخل منطقة جزاء الخصم.

 

وشهدت الدقيقة 25 من عمر المنعطف الاول، توقف احداث اللقاء، لالتقاط الانفاس للاعبين في الملعب عن طريق تناول شرب المياه ثم استئناف اللعب.



الهدف الأول


واعلنت الدقيقة 30 عن الهدف الاول لصالح منتخب المغرب عن طريق اللاعب رومان سايس، بمساهمة حكيم زياش الذى تسبب في الهدف.

 

وتبادل منتخب المغرب التمريرات بين اقدم لاعيبه والاستحواذ التام على مجريات اللعب فى الربع ساعة الاخيرة من الشوط الاول لينتهى بهدف نظيف.

 

ومع انطلاق احداث الشوط الثاني باجراء منتخب تنزانيا تغيراته، تبدل الحال داخل الملعب وتبادل المنتخبين الهجمات وسط استبال حراس المرمى، حتى جاءت لحظة اصابة لاعب منتخب المغرب ليتوقف اللعب.

 

وشهدت الدقيقة 63 اصابة عبد الصمد الزلزولى لاعب المنتخب المغربي نتيجة كرة مشتركة مع هاجى مونجا لاعب المنتخب التنزاني.

 

انتفاضة مغربية 


ومع مرور 75 دقيقة سيطرة مغربية على المباراة، استطاع عز الدين أوناحى لاعب أسود الأطلس تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 78 من عمر المباراة.

 

ولم تمر سوى دقيقتين اذ تشهد الدقيقة 80 هدف ثالث عن طريق اللاعب يوسف النصيري من عرضية اشرف حكيمي من جهة اليمين.

 

وانتفض لاعبو المنتخب التنزاني، بعد استقبال الهدف الثالث، لكن دون ترجمة حقيقية الى أهداف خلال الدقائق الأخيرة نم عمر المباراة ليطلق حكم الساحة صافرة النهاية بفوز المغرب بثلاثية نظيفة.