الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تونس وناميبيا.. مسلسل سقوط الكبار عرض مستمر في كان كوت ديفوار 2023

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 10:39 م
منتخب تونس
منتخب تونس

تواصل بطولة كأس الأمم الأفريقية تحقيق المفاجات بنتائج مخيبة للآمال لكبرى المنتخبات العربية وفي المقدمة مصر والجزائر وتونس وموريتانيا

وشهد الكان الأفريقي استقبال جميع المنتخبات العربية أهداف فى الشوط الثاني فقط، والذي اسفر عن خسارة تونس موريتانيا، وتعادل مصر والجزائر.

 

تعرض منتخب تونس لهزيمة على يد ناميبيا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أمادو جون كوليبالي، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الخامسة في بطولة كأس أمم إفريقيا التي تقام في كوت ديفوار.

سيطر منتخب تونس على الكرة بين أقدام لاعبيه من خلال تمريرات في منتصف الملعب، وكانت أولى الفرص في الدقيقة الرابعة بعد ركلة ركنية نفذها علي معلول لتشهد تألق حارس ناميبيا لويدت كازابوا عن مرماه.

وهدد منتخب ناميبيا مرمى نسور قرطاج من جهة اليمين عن طريق بيتر شالوليلي ليسدد الكرة بمنتصف منطقة الجزاء ويمسك بها حارس منتخب تونس بشير بن سعيد.

ووسط اندهاش عشاق الساحرة المستديرة تبادل الهجمات بين المنتخبين بعد 20 دقيقة من البداية ليستحوذ لاعبو ناميبيا على الكرة من خلال الضغط المتقدم على المرمى التونسي لكن دون تسجيل اى اهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني، بسيطرة وضغط قوي من جانب لاعبو منتخب تونس الذى شهد أخطر الفرص في الدقيقة 46 بعد ركلة ركنية من جهة اليسار نفذها علي معلول بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها يوسف المساكني برأسية من يسار منطقة الجزاء ابعدها الحارس لويدت كازابوا صعوبة.

ليرد منتخب ناميبيا في الدقيقة 51، بفرصة مؤكدة بعد كرة عرضية من جهة اليمين قابلها بيتر شالوليلي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء أبعدها لاعب منتخب تونس.

ووسط حالة من الذهول فرض منتخب ناميبيا طريقته على المنتخب التونسي بمحاولاته هجومية من خلال الكرات العرضية، عن طريق بيتر شالوليلي لاعب منتخب ناميبيا من داخل منطقة الجزاء لولا مدافع منتخب تونس وجدي كشريدة.

ومع استمرار الضغط العالى لمنتخب ناميبيا الذى أعلن عن هدفه الأول في الدقيقة 88 عن طريق ديون هوتو برأسية متقنة.

وعزز منتخب ناميبيا بالهدف الثاني، في الوقت المحتسب بدلا من الضائع لولا أن الحكم ألغاه بسبب التسلل لينتهي اللقاء بفوز منتخب ناميبيا بهدف دون رد .