الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صدق أو لا تصدق.. بوركينا فاسو تحقق الفوز الأول بأمم أفريقيا في الثانية الأخيرة

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 09:29 م
منتخب بوركينا فاسو
منتخب بوركينا فاسو

خطف منتخب بوركينا فاسو، انتصارا مثيرا في الدقيقة الأخيرة على حساب نظيره منتخب موريتانيا، بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.

 

ملخص المباراة

سيطر منتخب بوركينا فاسو على مجريات اللعب داخل المستطيل الأخضر في الشوط الأول كاملا لكن دون تحقيق خطورة حقيقية على المرمى، بجانب فشل لاعبوه في اختراق دفاعات موريتانيا الذى بدوره استبسل حتى نجح في عدم دخول مرماه هدف لينتهي المعطف الأول بالتعادل السلبي.

 

ومع بداية شوط المباراة الثاني بتواصل مسلسل السيطرة الاستحواذ من جانب المنتخب البوركيني، لكن دون أن يترجمها إلى أهداف حتى اطلق حكم الساحة رصاصة الرحمة وإعلان الاحتساب لكرة جزاء،في الدقيقة 90، التي شهدت احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح بوركينا فاسو ليخطف فوزا قاتلا في أولى مواجهات أمم أفريقيا.

 

وتعد تلك المباراة هى الأولى لمنتخب بوركينا فاسو يحقق من خلالها الفوز بافتتاحية أمم أفريقيا تاريخيا، وتضم المجموعة الرابعة في أمم إفريقيا كلًا من منتخبات أنجولا والجزائر وبوركينا فاسو وموريتانيا.

 

وبتلك النتيجة يعتلي منتخب بوركينا فاسو صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، ومن خلفه منتخبي الجزائر وأنجولا بنقطة واحدة لكل منتخب، ويتذيل ترتيب المجموعة منتخب موريتانيا.