الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب قطر: مواجهة طاجيكستان صعبة ونركز فقط على الصعود لدور الـ 16

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 02:33 م
قطر
قطر

تحدث الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب منتخب قطر لكرة القدم، عن أهمية مباراة الفريق أمام طاجيكستان غدا الأربعاء في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حاليا بقطر.

 

مدرب قطر: مواجهة طاجيكستان صعبة ونركز فقط على الصعود لدور الـ16

 

ويلعب منتخب قطر مع نظيره الطاجيكي في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات للمسابقة القارية، حيث يتصدر المنتخب (العنابي) الترتيب برصيد 3 نقاط عقب فوزه 3 / صفر على منتخب لبنان في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم الجمعة الماضي.

 

في المقابل، يتقاسم منتخب طاجيكستان، الذي يلعب في أمم آسيا للمرة الأولى، المركز الثاني مع نظيره الصيني برصيد نقطة واحدة لكل منهما، عقب تعادلهما بدون أهداف في الجولة الأولى، يوم السبت الماضي.

 

وقال لوبيز خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، اليوم الثلاثاء " سندخل المباراة من أجل الفوز والحصول على النقاط الثلاث، ندرك أننا سنواجه منافسا صعبا ونحن درسناه جيدا".

 

وتحدث مدرب منتخب قطر عما إذا كان يفكر في دور الـ16 وصدارة المجموعة الأولى التي من الممكن أن يواجه خلالها المنتخبين السعودي والياباني في مساره بالأدوار الإقصائية.

 

وصرح لوبيز "لدينا هدف واضح وهو أن نسير مباراة بمباراة في البطولة، يتعين علينا ان نحسم تأهلنا للدور القادم وبعد ذلك نفكر في اللقاءات التالية".

 

أوضح المدرب الإسباني "نقوم بالتحضير جيدا للمباراة وسنحاول استخدام كل أسلحتنا للتسجيل مبكرا حتى لا نعقد الأمور بالنسبة لنا. منتخب طاجيكستان يتميز بتحولاته الهجومية المعاكسة السريعة وبإمكانه خلق فرص خطيرة على المرمى".