السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

نائب برلماني: مصر لا تعاني من قلة الفلوس بل تعاني من كثرة اللصوص

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 01:59 م
النائب عبد المنعم
النائب عبد المنعم إمام

علق النائب عبد المنعم إمام، على اعتذار وزير التموين والتجارة الداخلية علي مصيلحي، بعد تصريحاته عن إرتفاع الأسعار ونقص السلع في الفترة الحالية، مشيرا أن إعتذاره مرفوض.

 

قال النائب عبد المنعم إمام، خلال جلسة النواب:" أن مصر لا تعاني من قلة الفلوس بل تعاني من كثرة اللصوص، وأن البلد لديها إكتفاء ذاتي من البصل والسكر، ليس من الطبيعي والمعقول ويكون لديها أزمة بصل وسكر ".

 

أضاف:" وأن الوزارة أنها وزارة المعاشات بإقتدار جميع الناس عندما تتقاعد يكون لديها فرصه للزيادة ويمدت لها لسنوات، ولكن الكوادر البسيطة ليس لديها أي فرصة للتقدم والزيادة".

 

وتابع النائب:" أن نصف الشعب يتقاضى أقل من الحد الأدنى للأجور وهي 3000 جنية، مشيرًا أن أقل فرد بحاجة إلى 50 جنية في اليوم لكي يتمكن من توفير طعام له، وأسرة كاملة بحاجة غلى 200 جنية، أي ما يعادل 600 آلاف جنيه شهريًا، وهذا فقط بدون كهرباء أو ماء أو سكن أو بنزين".

 

 

وسبق، قرر مكتب مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (رئيس المجلس) إدراج طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بجدول أعمال جلسة المجلس اليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير.