الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر من انفجار الأوضاع في الضفة

الأحد 14/يناير/2024 - 07:40 م
يوآف غالانت، وزير
يوآف غالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، نقلا عن إعلام إسرائيلي، بأن وزير الدفاع "جالانت" يحذر من انفجار الأوضاع في الضفة الغربية، داعيا لترتيب أوضاع العمال الفلسطينيين داخل الخط الأخضر.

 

والجدير بالذكر ان أفادت تقارير أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت،  انسحب من اجتماع كابينت الحرب ليلة السبت بسبب مشادة مع رئيس الوزراء نتنياهو مع توتر العلاقات بينهم في الفترة الاخيرة . 

 

وفي نفس السياق عند وصول "غالانت" إلى مقر وزارة الدفاع في تل أبيب،  تم إبلاغه من قبل مسؤولين في ديوان رئيس الوزراء بأنه لن يُسمح لكبير موظفيه، شاحر كاتس،  بدخول الجلسة بسبب استثناء المساعدين من الجلسة، حسبما ذكرت تقارير إعلامية عبرية مساء السبت.

 

ومع ذلك، بحسب القناة الاسرائيلية 13، جلب نتنياهو معه خمسة من مساعديه. وقال مصدر لم يذكر اسمه للشبكة التلفزيونية إنه تم إبلاغ المشاركين قبل الاجتماع بأنه لن يُسمح بدخول المساعدين لكن غالانت وصل متأخرا “ولم يتلق المذكرة كما يبدو”.

 

وعلي الجانب الاخر توصل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الي اتفاق بموجبه يتم توصيل الادوية والمستلزمات الطبية الي الرهائن المحتجزين لدي حماس وذلك كان برعاية قطرية .