الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس حزب الإصلاح والنهضة يشيد بقرار رفع الحصانة بمجلس النواب عن نائبين

الأحد 14/يناير/2024 - 04:52 م
هشام عبد العزيز،
هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة بقرار مجلس النواب برفع الحصانة عن نائبان، واصفًا القرار بأنه يعكس "حسًا وطنيًا ومسئولية تاريخية" لمجلس النواب كجهة تشريعية ورقابية.

 

وأضاف عبد العزيز بأنه لم يعد هناك مكان للفساد أو التستر على الخارجين عن القانون في ظل الجمهورية الجديدة وبأنه لم يعد هناك أحد فوق القانون أو خارج إطار المحاسبة، واصفًا ذلك بأحد "ركائز الجمهورية الجديدة" في ظل قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ووصف هشام حرص مجلس النواب على رفع الحصانة البرلمانية عن النواب المخالفين للقانون بأنه "إعادة اعتبار للحصانة البرلمانية" التي لطالما ارتبطت في عهود ماضية باستغلال البعض لها كحماية ضد الملاحقات القضائية.

 

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأنه في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبح لملف مكافحة الفساد أولوية قصوى لدى الدولة المصرية، ليس فقط من خلال قضايا متعددة واتهامات طالت كل من تسول له نفسه مخالفة القانون، ولكن أيضًا من خلال حرص السيد الرئيس على "مأسسة" مكافحة الفساد من خلال صدور الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في عام 2014 ومراحلها الثانية والثالثة في إشارة واضحة بأن ذلك نهج دائم ومستمر وركن أساسي من أركان الحكم في ظل الجمهورية الجديدة.